سعادة بالصدارة وتهنئة المحافظ تنتاب مشاعر أوائل بنى سويف بالشهادة الإعدادية
سعادة غامرة ممزوجة بدعوات لمواصلة التفوق وتحقيق الأحلام انتابت أسر أوائل الشهادة الإعدادية بمحافظة بنى سويف ، حيث عما زغاريد الفرحة منازل الأوائل فيما تتواصل أسرهم استقبال المهنئين بمناسبة احتلال الصدارة .
خلال جولة نيوز رووم لرصد فرحة أسر أوائل الشهادة الإعدادية ببنى سويف وهم الطالب آسر أيمن حمادة محمد الأول على مستوى المحافظة والطالبة روجينا أحمد عبد المنعم الاول مكرر والطالبة لمار محمد نبيل والتى احتلت المركز الثالث والطالبة جوليانا بيتر جرجس الثالث مكرر وكذلك الطالبة كنزى ناصر على الثالث مكرر على مستوى المحافظة ، عمت الافراح والزغاريد منازل أسرهم متمنين دوام التوفيق لهم خلال الفترة القادمة ومواصلة الصدارة بمرحلة الثانوية العامة .
فيما أعرب أوائل الشهادة الاعدادية بمحافظة بنى سويف عن سعادتهم بالتفوق بالإضافة إلى اللفتة المتميزة من جانب اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بنى سويف وحرصه على تقديم التهنئة لهم هاتفيا ، كما أكد الطلاب الاوائل عزمهم على الاجتهاد خلال الفترة القادمة لتحقيق أحلامهم والتى تصدرها حلم الالتحاق بكليات الطب والهندسة بجانب علوم الفضاء وغيرها .
كما أعربت أسرة أوائل الشهادة الاعدادية عن تقديرها للواء عبد الله عبد العزيز محافظ بنى سويف وحرصه على تقديم التهنئة معربين فى الوقت ذاته بسعادتهم بذويهم الذين نجحوا فى رفع اسماءهم بالمحافظة .
كما أعربت أسرة أوائل الشهادة الاعدادية عن تقديرهم للمنظومة التعليمية والمعلمين لدورهم فى تفوق أبناءهم .
وكان اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، قد أجرى اتصالات هاتفية بعدد من أوائل الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة للعام الدراسي 2025/2026، وذلك بحضور الدكتور محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم، حيث حرص المحافظ على تهنئة الطلاب والطالبات المتفوقين وأسرهم بهذه المناسبة، معرباً عن سعادته بما حققوه من نتائج مشرفة تعكس ما بذلوه من جهد ومثابرة طوال العام الدراسي.
وأكد المحافظ خلال اتصالاته أن أبناء بني سويف يواصلون تقديم نماذج مضيئة في التفوق والتميز، مشيراً إلى أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً بالعملية التعليمية ودعم المتفوقين باعتبارهم ركيزة أساسية لبناء المستقبل وتحقيق التنمية المنشودة.
كما وجه المحافظ الشكر والتقدير لأولياء الأمور على دورهم في توفير المناخ المناسب لأبنائهم لتحقيق التفوق، مثمناً جهود المعلمين والإدارات التعليمية في الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتحقيق نتائج إيجابية على مستوى المحافظة.
حيث كان قد اعتمد اللواء عبد الله عبد العزيز محافظ بني سويف، نتيجة امتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، حيث بلغت النسبة العامة للنجاح 70.3%، وقد تقدم للامتحان 64 ألفاً و828 طالباً وطالبة بالنظامي، حضر منهم 60 ألفاً و112 طالباً وطالبة
فيما بلغت نسبة النجاح لطلاب الإعدادية العامة المهنية 78.42%، في حين بلغت نسبة النجاح لطلاب الشهادة الإعدادية النور للمكفوفين 86.6%، بينما وصلت نسبة النجاح لطلاب الإعدادية المهنية (الأمل) للصم وضعاف السمع إلى 92.5%.
وتصدرت إدارة بني سويف التعليمية مؤشرات نسب النجاح بنسبة 85.37%، تلتها إدارة ببا التعليمية في المركز الثاني بنسبة 78.97%، ثم إدارة ناصر التعليمية في المركز الثالث بنسبة 69.2%، وجاءت إدارة إهناسيا التعليمية في المركز الرابع بنسبة 61.79%، وإدارة الفشن التعليمية في المركز الخامس بنسبة 61.01%، ثم إدارة الواسطى التعليمية في المركز السادس بنسبة 60.73%، بينما جاءت إدارة سمسطا التعليمية في المركز السابع بنسبة 57.09%.



