وكيل تعليم بنى سويف يطمئن على انتظام العمل بمقر تظلمات الشهادة الإعدادية| صور
تفقد الدكتور محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف ، مقر تلقي تظلمات الشهادة الإعدادية، للاطمئنان على انتظام العمل وتقديم الخدمات للطلاب وأولياء الأمور بالشكل اللائق ، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل بمديرية التربية والتعليم ببني سويف .
جاء ذلك في حضور محمد بدر وكيل المديرية وأشرف عبد العليم مدير إدارة الأمن بالمديرية .
وكانت المديرية قد بدأت اليوم استقبال طلبات التظلم من نتيجة الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، على أن يستمر تلقي الطلبات لمدة خمسة عشر يومًا وفقًا للضوابط والإجراءات المنظمة لذلك.
وأكد وكيل الوزارة ضرورة الالتزام بالدقة والشفافية في إجراءات فحص التظلمات، وتوفير كافة التيسيرات اللازمة للطلاب وأولياء الأمور، بما يضمن سرعة إنجاز الإجراءات وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مشددًا على حسن استقبال المترددين والرد على استفساراتهم وتذليل أي عقبات قد تواجههم.
وكانت مديرية التربية والتعليم ببني سويف ، قد أعلنت عن فتح باب التظلمات للطلاب الراغبين في التظلم من نتائج الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 25 يونيو الجاري ولمدة خمسة عشر يومًا.
وأوضح الدكتور محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أنه تم تحديد مقر مدرسة بني سويف الفنية بنات بشارع صلاح سالم لتلقي طلبات التظلم، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص شباك مستقل لكل قطاع تيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور، حيث يضم قطاع (أ) إدارات بني سويف والواسطى والفشن، بينما يضم قطاع (ب) إدارات إهناسيا وسمسطا وناصر وببا.
وأضاف وكيل الوزارة أن إجراءات التظلم تتضمن سداد مبلغ 35 جنيهًا عن كل مادة، ثم استيفاء طلب مراجعة المواد، والذي يُصرف مجانًا بمقر التظلمات، مؤكدًا أن مراجعة أوراق الإجابة لطلاب قطاع (أ) تتم بمقر مدرسة الشهيد نور الدين عبد العزيز الثانوية العسكرية، بينما تُجرى مراجعة أوراق قطاع (ب) بمدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية.
وأكد " الفولي " حرص المديرية على توفير كافة التيسيرات اللازمة لضمان سير أعمال التظلمات بسهولة ويسر، وإتاحة الفرصة أمام جميع الطلاب للاطلاع على أوراق إجاباتهم وفق الضوابط المنظمة لذلك، بما يحقق مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.


