عاجل

مبادرة «مودة.. تربية.. مشاركة» تقدم تدريب ميسرات الحضانات لتعزيز جودة الرعاية

جانب من التدريب
جانب من التدريب

قالت الدكتورة رندة فارس مستشارة وزيرة التضامن الاجتماعي لشؤون صحة وتنمية الأسرة، إن برنامج تدريب ميسرات الحضانات يولي اهتمام كبير بتأهيل الكوادر العاملة مع الأطفال من الميلاد حتى سن الـ4، باعتبارها مرحلة حاسمة في تكوين شخصية الطفل، ويأتي البرنامج ضمن جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتطوير قطاع الحضانات، من خلال محتوى تدريبي أعده خبراء في تنمية الطفولة المبكرة وعلم النفس والتربية.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج «هذا الصباح» المذاع عبر شاشة إكسترا نيوز، أن التدريب لا يقتصر على الجوانب التعليمية، بل يشمل بناء شخصية الطفل والتربية الإيجابية وسياسات حماية الطفل، فضلا عن تعزيز التواصل بين الميسرات وأولياء الأمور، بما يضمن توحيد أساليب التنشئة داخل الحضانة والمنزل.

وأكدت أن البرنامج يهتم بالاستخدام الآمن للتكنولوجيا، مشددة على أن الأطفال من الميلاد حتى أربع سنوات لا ينبغي أن يستخدموا الإنترنت، لما قد يسببه من آثار سلبية على النمو المعرفي والنفسي، مع استمرار توعية الأسر والميسرات بمخاطر التعرض المبكر للشاشات.

وفي هذا الصدد، نفذ البرنامج القومي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودة" بوزارة التضامن الاجتماعي تدريبًا متخصصًا استهدف 100 ميسرة حضانات  بمحافظتي الجيزة والقليوبية، في إطار أنشطة مبادرة "مودة.. تربية.. مشاركة" التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" والبرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة.

وياتى   التدريب الذى عقد  بمحافظة الإسماعيلية، ضمن جهود وزارة التضامن الاجتماعي فى  منظومة الطفولة المبكرة، ورفع كفاءة العاملين بالحضانات من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة للتعامل مع الأطفال وفق أسس علمية وتربوية سليمة، بما يسهم في توفير بيئة آمنة ومحفزة لنمو الأطفال وتطورهم.

تم نسخ الرابط