رئيس منطقة المنيا الأزهرية يتابع امتحان الجغرافيا ويؤكد انتظام اللجان
شهدت لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة المنيا، اليوم الأحد، متابعة ميدانية مكثفة من فضيلة الشيخ السعيد الصباغ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنيا الأزهرية، للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات، حيث تفقد لجنة معهد عمر بن عبدالعزيز النموذجي للفتيات بمدينة المنيا، تزامنًا مع أداء طالبات القسم الأدبي امتحان مادة الجغرافيا.
متابعة ميدانية لسير الامتحانات
حرص رئيس المنطقة خلال جولته على المرور داخل اللجان ومتابعة انتظام أعمال الامتحانات، والتأكد من تطبيق التعليمات المنظمة بدقة، بما يضمن توفير بيئة هادئة وآمنة تساعد الطالبات على أداء الامتحان في أجواء يسودها الانضباط والاستقرار، مع توافر جميع الاحتياجات اللازمة داخل اللجان.
التأكيد على الالتزام بالتعليمات
وخلال الجولة، شدد الشيخ السعيد الصباغ على أهمية الالتزام الكامل بكافة الضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات، مؤكدًا ضرورة التعامل الفوري مع أي ملاحظات أو معوقات قد تطرأ، بما يسهم في الحفاظ على انتظام اللجان وتحقيق أعلى درجات الشفافية والعدالة بين جميع الطلاب، تنفيذًا لتوجيهات قطاع المعاهد الأزهرية.
انتظام اللجان في مختلف المعاهد
وأكد رئيس منطقة المنيا الأزهرية أن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية تسير بصورة منتظمة وهادئة على مستوى جميع اللجان، في ظل المتابعة اليومية المستمرة من قيادات المنطقة، والتزام رؤساء اللجان والملاحظين بتنفيذ التعليمات المنظمة للعملية الامتحانية، بما يضمن الحفاظ على مصلحة الطلاب وسلامة سير الامتحانات.
استمرار الجولات الميدانية
وأشار إلى أن الجولات التفقدية ستتواصل طوال فترة الامتحانات، بهدف متابعة الأداء داخل اللجان على أرض الواقع، والاطمئنان إلى توفير المناخ المناسب للطلاب، والتدخل السريع لحل أي مشكلات قد تظهر، بما يعزز من انتظام العملية الامتحانية ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، في إطار الحرص على خروج الامتحانات بالصورة التي تليق بمنظومة التعليم الأزهري.




