عاجل

عبد الموجود دسوقي: المتابعة الميدانية متواصلة حتى انتهاء الامتحانات

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

أجرى الشيخ عبد الموجود دسوقي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية، اليوم السبت، جولة تفقدية شملت لجنة الشروق المشتركة، ولجنة السلام بنين، ولجنة السلام فتيات، وذلك لمتابعة انتظام أعمال امتحان اللغة الأجنبية للقسم العلمي، والاطمئنان على تهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات في أجواء يسودها الهدوء والانضباط.

المتابعة الميدانية

وخلال الجولة، تفقد مقار اللجان، واطلع على انتظام دخول الطلاب، ومستوى الانضباط داخل اللجان، ومدى الالتزام بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، مؤكدًا ضرورة توفير جميع سبل الراحة للطلاب، والالتزام الكامل بالإجراءات المنظمة، والتعامل الفوري مع أي ملاحظات قد تطرأ بما يضمن انتظام سير الامتحانات وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.

وشدد فضيلته على ضرورة مواصلة العمل بروح المسؤولية، والتنسيق المستمر بين رؤساء اللجان وأعضاء غرف العمليات، بما يسهم في خروج الامتحانات بالصورة المشرفة التي تليق بالأزهر الشريف.

وأكد الشيخ عبد الموجود دسوقي أن المتابعة الميدانية ستتواصل حتى انتهاء امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، لضمان تحقيق أعلى مستويات الانضباط والشفافية، والحفاظ على استقرار اللجان، بما يحقق مصلحة الطلاب ويعكس المكانة الرائدة للأزهر الشريف.

وفي ذات السياق، قام الأستاذ نصر الدين عبدالجليل، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، بجولة تفقدية شملت لجنة فتيات عبدالحليم محمود ولجنة الخازاندارة بنين، حيث اطمأن على انتظام أعمال الامتحانات، والتزام اللجان بالتعليمات المنظمة، وتوفير الأجواء الملائمة للطلاب، مؤكدًا أهمية الدقة والانضباط في أداء جميع المهام المكلف بها القائمون على العملية الامتحانية.

الوكيل الثقافي لمنطقة السويس الأزهرية يؤكد انتظام امتحانات الثانوية

وفي سياق متصل، تابعت الدكتورة آيات محمد حسن، مدير عام المواد الثقافية بمنطقة السويس الأزهرية، يرافقها الدكتورة شيماء حسين، مدير عام رياض الأطفال بقطاع المعاهد الأزهرية، اليوم السبت، سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي الحالي، وذلك خلال جولة تفقدية بلجنة معهد بنين المستقبل الثانوي المشتركة، للاطمئنان على انتظام اللجان وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب.
وشملت الجولة التأكد من مطابقة أسئلة الامتحانات للمواصفات الفنية وخلوها من الغموض، وتوفير الهدوء داخل اللجان، مع الالتزام الكامل بالتعليمات والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات الصادرة عن قطاع المعاهد الأزهرية، والتصدي لأي محاولات للغش.
وأكدت الدكتورة آيات محمد حسن أن الامتحانات تسير بصورة منتظمة وفي أجواء هادئة، مشيرة إلى وجود تنسيق كامل بين جميع الجهات المعنية لضمان حسن سير الامتحانات وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.
وفي ختام الجولة، أشادت الدكتورة آيات محمد حسن والدكتورة شيماء حسين بجهود رؤساء اللجان والمراقبين وأفراد الأمن، مثمنتين دورهم في تنظيم اللجان والحفاظ على انتظامها، مؤكدتين عدم رصد أي مشكلات أو شكاوى أثرت على سير الامتحانات.

تم نسخ الرابط