عاجل

أستاذ روماتيزم بالقصر العيني: مينفعش ناخد دواء لفترة طويلة بدون استشارة طبيب

علا رجب
علا رجب

علقت الدكتورة علا رجب أستاذ الروماتيزم والتأهيل بطب القصر العيني، عن ظاهرة الفتاوي الطبية مجهولة المصدر، لافتة إلى أنها قد تؤثر على المناعة بشكل كبير للغاية.

سماع النصائح الطبية بشكل مش كامل غلط

وأضافت أستاذ الروماتيزم والتأهيل بطب القصر العيني، خلال حلقة اليوم من برنامج «الستات» المذاع عبر شاشة النهار، مع الإعلامية سهير جودة والإعلامية مفيدة شيحة: «حتى سماع النصائح الطبية بشكل مش كامل غلط.. يعني لو حد وصف لحد دواء معين مناسب لحالته بدون ما يحدد الوقت ده غلط كبير».

وتابعت الدكتورة علا رجب : «أنا في مرة مريضة جاتلي ووصفتلها دواء وهي كملت عليه بدون ما تيجي استشارة، وجت بعدها بـ 5 سنين تقولي إنها جالها مرض تاني كأثار سلبية للفيتامينات اللي فضلت تاخدها طول الـ 5 سنين».

وشددت أستاذ الروماتيزم والتأهيل بطب القصر العيني على ضوروة عدم الانسياق وراء النصائح الطبية دون استشارة طبيب.

أدوية الاكتئاب ليست رفاهية ولا تريند

وفي سياق أخر، علقت الإعلامية مفيدة شيحة، علة أحد التريندات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تدعو الشباب لأخذ أدوية الاكتئاب، لافتة إلى أن هذا الموضوع انتشر بشكل كبير، كما أنه له ضرر كبير على الشباب.

وأضافت مفيدة شيحة، أنها تغير من كيميا المخ، ما يجعل الشخص غير مستقر على الإطلاق، لافتة إلى أن مرصد الأزهر قد سبق وحذر من تناول هذه الأدوية.

الصحة أمن قومي مش تريند ومش موضة

ومن جانيها أضافت سهير جودة: «ياريت نركز لأن الصحة أمن قومي مش تريند ومش موضة، لازم وزارة الصحة وكل الجهات المعنية تتكلم عنه لأن استخدام العقاقير الطبية للتريند مش صح».

وأشارت إلى بيان مرصد الأزهر، الذي أكد أن ما يحدث ليس تعبير عن ألم، بل هو تطبيع لفكرة خطيرة، وهي اتباع الدواء كوسيلة للهروب واستعراض الحالة النفسية أمام الناس.

تم نسخ الرابط