أكثر من 4000 خدمة طبية مجانية لاهالى باروط بقافلة صحة بنى سويف|صور
في إطار سياسة القوافل العلاجية التي تستهدف الوصول بالخدمة الصحية إلى الأسر الأولى بالرعاية، وضمن جهود المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، وتنفيذًا لتوجيهات اللواء عبد الله عبد العزيز، محافظ بني سويف، وتحت إشراف الدكتور هاني مصطفى جميعه، وكيل الوزارة ، نفذت مديرية الصحة قافلة طبية علاجية بقرية باروط التابعة لمركز بني سويف، على مدار يومي 20 و21 يونيو الجاري.
حيث جاء تنفيذ القافلة من خلال فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية، برئاسة الدكتور ياسر خيري الشرقاوي منسق القوافل، وبمشاركة الدكتور محمد خلف عبد الحميد مسؤول الإمداد الطبي وطه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسؤول معلومات القوافل وأحمد محمد عجمي مسؤول إعداد الموقع وتجهيز العيادات.
وشملت القافلة 9 عيادات طبية في 8 تخصصات مختلفة، تضمنت: الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الرمد، والأسنان، وذلك وسط إجراءات وقائية وتنظيمية مشددة لضمان تقديم الخدمة الطبية بشكل آمن ومنظم.
وأسفرت أعمال القافلة عن توقيع الكشف الطبي على 1461 مواطنًا وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، كما تم إجراء 121 تحليل دم، و93 تحليل طفيليات، و14 حالة أشعة عادية، بالإضافة إلى إجراء 194 حالة موجات فوق صوتية.
كما تم تحويل حالة واحدة إلى المستشفيات لاستكمال العلاج، واتخاذ الإجراءات الطبية اللازمة للحالات التي تحتاج إلى متابعة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الفحوصات الطبية المختلفة ضمن أعمال القافلة.
وتم تنفيذ عدد من الندوات التثقيفية استفاد منها 160 مواطنًا، وتناولت موضوعات مهمة شملت الوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومتابعة الحمل، وتنظيم الأسرة، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وسلامة الغذاء، والاستخدام الآمن للأدوية، بالإضافة إلى رسائل التوعية الخاصة بمبادرة "365 يوم سلامة".
كما تم تنفيذ فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد 250 مواطنًا، ليصل إجمالي الخدمات الطبية التي قدمتها القافلة لأهالي القرية إلى 4098 خدمة طبية مجانية.



