الجيش الإيراني: السيطرة على مضيق هرمز تمهد لإخراج أمريكا من المنطقة
أعلن الجيش الإيراني، اليوم الأحد، أن سيطرته على مضيق هرمز تمثل آلية أمنية يمكن أن تؤدي تدريجيًا إلى إخراج الولايات المتحدة من منطقة الخليج، مؤكدًا أن المضيق لا يقتصر دوره على كونه مصدرًا للإيرادات، بل يعد أحد أهم أدوات الحفاظ على النفوذ الإيراني في المنطقة.
إيران: السيطرة على المضيق تتجاوز الإيرادات إلى تعزيز النفوذ الإقليمي
وقال الجيش الإيراني إن السيطرة الدقيقة على مضيق هرمز تمنح طهران قدرة استراتيجية، مشيرًا إلى أن الدول التي تعاونت مع الولايات المتحدة في فرض العقوبات على إيران ستأخذ أهمية المضيق في الاعتبار عند رسم سياساتها.
وفي السياق نفسه، أكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني أن رد بلاده على أي اعتداء أو إجراء من جانب ما وصفه بـ"العدو" سيكون حاسمًا، مضيفًا أن إيران لا تثق بالولايات المتحدة، معتبرًا أنها قد تقدم على خطوات تصعيدية حتى خلال فترات المفاوضات.

وشدد الحرس الثوري على أن أي انتهاك لوقف إطلاق النار سيُقابل برد أشد من السابق، مؤكدًا أن الرد الإيراني سيتصاعد مع كل خرق جديد.
الحرس الثوري يعلن استهداف مواقع أمريكية في الكويت والبحرين
وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن في وقت سابق، تنفيذ عملية عسكرية واسعة باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مسيرة، استهدفت 8 مواقع أمريكية في قاعدة علي السالم بالكويت وميناء سلمان في البحرين، قال إنها جاءت ردًا على غارات أمريكية استهدفت مواقع إيرانية في محيط مضيق هرمز.
في المقابل، أعلن الجيش الأمريكي أن ضرباته جاءت ردًا على هجوم بطائرة مسيرة نفذته إيران واستهدف ناقلة النفط "M/T Kiku"، مؤكدًا أن عملياته استهدفت مواقع مرتبطة بالقدرات العسكرية الإيرانية.



