الجيش الكويتي يعلن اعتراض صاروخين بالستيين اخترقا مجالها الجوي
قال المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الكويتية العقيد الركن سعود عبدالعزيز العطوان، إن القوات المسلحة رصدت فجر اليوم الأحد، صاروخين بالستيين معاديين داخل المجال الجوي الكويتي، وتم اعتراضهما والتعامل معها وفق الإجراءات العملياتية المعتمدة.
وأضاف أنه لم ينتج عن ذلك أي أضرار مادية أو إصابات بشرية.
القوات المسلحة الكويتية تحبط صاروخين بالستيين وتؤكد استمرار الجاهزية
وأكدت القوات المسلحة استمرارها في أداء مهامها وواجباتها بكفاءة واقتدار، في إطار من الجاهزية المستمرة والاستعداد الدائم، بما يعزز أمن الوطن ويحفظ سلامة المواطنين والمقيمين.
الكويت تدين الهجمات الإيرانية وتؤكد: لن نتهاون في حماية سيادتنا
ومن جانبها، أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة دولة الكويت واستنكارها وبأشد العبارات، تكرار الاعتداءات الإيرانية الآثمة على دولة الكويت، والتي كان آخرها فجر اليوم، في انتهاك صارخ لسيادتها، وتهديد مباشر لأمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها، وخرق واضح لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.
الكويت: الاعتداءات الإيرانية تقوض جهود التهدئة
وأكدت الوزارة أن مواصلة هذه الاعتداءات السافرة، في الوقت الذي تمضي فيه الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى التهدئة، تشكل تقويضًا للمساعي الهادفة إلى خفض التصعيد في المنطقة، وتمثل تحديًا مباشرًا للإرادة الدولية الداعمة لهذا المسار.
الخارجية الكويتية: نحتفظ بحق اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة
وجددت الوزارة التأكيد على احتفاظ دولة الكويت بحقها الكامل في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لصون سيادتها، والحفاظ على أمنها واستقرارها، وحماية شعبها والمقيمين على أراضيها.
وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي أن منظومات الدفاع الجوي تتصدى حاليا لهجمات صاروخية وطائرات مسيرة معادية.
وأوضحت رئاسة الأركان الجيش الكويتي، في بيان، أن أصوات الانفجارات التي قد يسمعها المواطنون والمقيمون ناتجة عن عمليات اعتراض تنفذها منظومات الدفاع الجوي للهجمات المعادية.
ودعت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي الجميع إلى الالتزام بتعليمات الأمن والسلامة الصادرة عن الجهات المختصة، حفاظا على سلامتهم.



