عاجل

سفيرة بيروت بواشنطن: توقيع الاتفاق الإطاري مع إسرائيل خطوة لاستعادة سيادة لبنان

السفيرة اللبنانية
السفيرة اللبنانية لدى واشنطن ندى معوض

قالت السفيرة اللبنانية لدى واشنطن ندى معوض، إن الاتفاق الإطاري مع إسرائيل يمثل الخطوة الأولى على طريق استعادة سيادة لبنان.

وأكدت السفيرة اللبنانية، خلال مراسم توقيع الاتفاق، اليوم الجمعة، أن الاتفاق يمثل أهمية كبيرة في ضمان وقف دائم ونهائي لإطلاق النار، بما يتيح للمواطنين العودة إلى منازلهم، ويمكن جميع اللبنانيين من العيش في أمن وسلام ورخاء.

وأضافت: "كان الاجتماع طويلا وشاقا، ونتوجه بالشكر إلى الدولة المضيفة وإلى الوفدين على تعاونهما خلال المباحثات".

وشهدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة، توقيع لبنان وإسرائيل على الاتفاق الإطاري، بحضور وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو، والذي ينص على استمرار الوجود الإسرائيلي في جنوب لبنان إلى حين نزع سلاح حزب الله.

توقيع الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل

وقبل مراسم التوقيع، أعرب وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو عن أمله في تحقيق تقدم ملموس يتيح لشعبي لبنان وإسرائيل العيش في مستقبل يسوده الأمن بعيدا عن الخوف والصراع.

من جانبه، قال سفير إسرائيل لدى واشنطن إن إيران وأذرعها تسعى إلى الدمار، بينما تسعى إسرائيل، بحسب زعمه، إلى تحقيق سلام حقيقي مع لبنان.

تم نسخ الرابط