رسميا توقيع الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل بحضور وزير الخارجية الأمريكي
شهدت مقر وزارة الخارجية الأمريكية مراسم توقيع الاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل لوقف إطلاق النار وتحقيق السيلام بحضور وزير الخارجية الأمريكي ماركو روييو.
وأكدت السفيرة اللبنانية لدى واشنطن أن الاتفاق الإطار مع إسرائيل خطوة أولى على طريق استعادة سيادة لبنان.

وكان قد كشف موقع أكسيوس، نقلا عن مسؤول لبناني رفيع المستوى، أنه تم التوصل إلى اتفاق إطاري بين لبنان وإسرائيل، ومن المقرر توقيعه مساء اليوم الجمعة.
وبحسب الموقع، نقلا عن مسؤولين إسرائيليين ولبنانيين، فإنه من المتوقع الإعلان اليوم عن اتفاق إطاري بين الجانبين، وذلك عقب أربعة أيام من المفاوضات التي جرت في واشنطن.
وأوضح مصدر لبناني، وفقا لوسائل إعلام، أنه سيتم التوقيع اليوم بعد إبلاغ جميع الأطراف موافقتها على مضمون إعلان النوايا.
الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان
وأضاف المصدر أنه تم التوافق على نص إطار العمل المشترك بين لبنان وإسرائيل، مشيرا إلى أن جدول الانسحاب من المنطقتين يمهد لانسحاب إسرائيلي كامل في مرحلة لاحقة.
كما أشار إلى أنه سيتم الانسحاب من المنطقتين النموذجيتين وفق جدول زمني متدرج، موضحا أنه تم الاتفاق على منطقتين نموذجيتين محتلتين ستنسحب منهما القوات الإسرائيلية.
وأكد المصدر أن المفاوضات بين الجانبين في واشنطن شهدت تقدما كبيرا، على أن يتم توقيع الاتفاق قريبا بحضور وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو.



