عاجل

الملك سلمان يوافق على بناء أول قمر صناعي سعودي مصري مشترك

قمر صناعي مصري سعودي
قمر صناعي مصري سعودي مشترك

وافق مجلس الوزراء السعودي على إطلاق مبادرة لتصميم وبناء أول قمر صناعي مشترك بين المملكة العربية السعودية ومصر، وذلك خلال الجلسة التي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في مدينة جدة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية.

واستعرض مجلس الوزراء السعودي خلال الجلسة،  مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، مجددا التأكيد على المواقف الثابتة للمملكة الداعمة لكل الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم. 

كما شدد على استمرار المملكة في أداء دورها الإنساني من خلال الاستجابة للنداءات الإنسانية وتقديم الدعم والمساعدات للمحتاجين والمتضررين في مختلف أنحاء العالم.

وفي السياق ذاته، أوضح وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري، عقب انتهاء الجلسة، أن المجلس ناقش مسيرة التنمية في المملكة وما تحقق من إنجازات خلال الفترة الماضية على المستوى الوطني، بالتزامن مع تقدم المملكة في العديد من المؤشرات والتصنيفات الدولية، واستمرار النجاحات التي تحققها برامج واستراتيجيات رؤية السعودية 2030 في مختلف القطاعات.

كما أشاد المجلس بالتقدم الذي أحرزته المملكة في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية لعام 2026، حيث جاءت في المرتبة الثالثة عشرة عالميا، وحلت في المركز الثالث بين دول مجموعة العشرين. 

وأشار مجلس الوزراء السعودي إلى أن المملكة سجلت تقدما في جميع المحاور الرئيسية للتقرير، وتمكنت من تحقيق مراكز ضمن العشرة الأوائل في 74 مؤشرا فرعيا، وهو ما يعكس كفاءة النموذج التنموي السعودي وقدرته على تعزيز التنافسية في مختلف المجالات.

تم نسخ الرابط