عاجل

إسرائيل: لا أطماع في لبنان.. ولن ننسحب من المنطقة الآمنة جنوبًا

وزير الخارجية الإسرائيلي
وزير الخارجية الإسرائيلي

زعم وزير الخارجية الإسرائيلي جدعون ساعر، اليوم الإثنين، أنه لا توجد أطماع لبلاده في لبنان، مؤكدًا في الوقت نفسه أن إسرائيل لن تنسحب من المنطقة الآمنة في جنوب البلاد.

وقال ساعر إن هدف إسرائيل هو منع تعرض سكانها لهجمات حزب الله، مضيفًا أن بقاء القوات في تلك المناطق إجراء دفاعي وليس له أي طموحات إقليمية.

نتنياهو: اتفاق مع لبنان مرهون بالقضاء على تهديد حزب الله

وفي السياق نفسه، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستتجه إلى إبرام اتفاق مع لبنان بعد القضاء على تهديد حزب الله، مشددًا على استمرار وجود القوات الإسرائيلية فيما سماها “المناطق الأمنية” في لبنان وسوريا وغزة، وتعهد بعدم السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي خلال فترة بقائه في الحكم.

وفي المقابل، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن الجيش بدأ تقليص عدد قواته في جنوب لبنان، وسط تقارير عن ضغوط أمريكية تطالب بانسحاب جزئي من المنطقة.

حزب الله: لن نقبل بعودة الأوضاع لما قبل 2 مارس وسنرد على أي خروقات

من جانبه، أكد الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم أن موقف الحزب يقوم على عدم العودة إلى ما قبل 2 مارس، ورفض أي صيغة لوقف إطلاق نار تسمح بحرية حركة إسرائيلية، محذرًا من الرد على أي خروقات.

تم نسخ الرابط