مياه المنيا: اقتراب تشغيل محطة جنوب ملوي ضمن «حياة كريمة» بتنفيذ 95%
أجرى المهندس حسن يحيى حسن، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، جولة ميدانية بمركز ملوي لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من مشروعات مياه الشرب الجاري تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لموقف المشروعات تمهيدًا لدخولها الخدمة، ورافقه خلال الجولة المهندس مصطفى النعماني، رئيس قطاع المشروعات، والدكتورة نهى فايز، مدير فرع الشركة بملوي.
محطة جنوب ملوي تقترب من التشغيل
استهل رئيس الشركة جولته بتفقد مأخذ ومحطة مياه جنوب ملوي، التي تعد من أكبر مشروعات مياه الشرب بالمبادرة الرئاسية في محافظة المنيا، بطاقة تصميمية تبلغ 450 لترًا في الثانية، وأظهرت المتابعة وصول نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية والكهروميكانيكية إلى نحو 95%، مع استمرار تنفيذ أعمال مد كابلات الكهرباء، وتركيب المحول، وإنزال الوسط الترشيحي، واستكمال خط الروبة ولوحات المأخذ، تمهيدًا للتشغيل خلال الفترة المقبلة.
تطوير محطة تندة لخدمة القرى
كما شملت الجولة محطة تخليص الحديد والمنجنيز بقرية تندة، والتي تشهد أعمال تطوير بإضافة وحدات جديدة بطاقة 60 لترًا في الثانية، بما يسهم في تحسين جودة مياه الشرب لعدد من القرى والعزب التابعة للمركز، وتابع رئيس الشركة المراحل النهائية بالمحطة، بما في ذلك أعمال غسيل المرشحات وتجهيز الموقع العام، مع التأكيد على الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من المشروع.
استعدادات نهائية بمحطة الأشمونين
واختتمت الجولة بتفقد محطة تخليص الحديد والمنجنيز بالأشمونين، التي تخدم عددًا من القرى والمناطق المجاورة بطاقة تصميمية تبلغ 60 لترًا في الثانية، واطلع رئيس الشركة على نتائج سحب عينات المياه بواسطة المعمل المركزي، والتي أثبتت مطابقتها للمواصفات القياسية، بالتزامن مع استكمال أعمال التشطيبات النهائية، وتنسيق الموقع، وغسيل المرشحات استعدادًا للتشغيل الرسمي.
الالتزام بالجدول الزمني
وأكد المهندس حسن يحيى حسن استمرار المتابعة اليومية لمختلف مشروعات "حياة كريمة" بقطاع مياه الشرب، مع الالتزام الكامل بالبرامج الزمنية المقررة، بما يضمن سرعة دخول المشروعات الخدمة، وتحسين كفاءة خدمات مياه الشرب، وتلبية احتياجات المواطنين في قرى محافظة المنيا.



