ذكرى 30 يونيو.. المنظمة المصرية الألمانية تكرم رموز الدولة والجالية بفرانكفورت
في أجواء وطنية مفعمة بالفخر والانتماء، نظمت المنظمة المصرية الألمانية بمدينة فرانكفورت احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ12 لثورة 30 يونيو المجيدة، بحضور نخبة من الشخصيات الرسمية والدينية والإعلامية، إلى جانب لفيف من أبناء الجالية المصرية بمدينة فرانكفورت، تأكيدًا على وحدة المصريين وارتباطهم الدائم بوطنهم الأم.
حضور رسمي وديني وإعلامي في احتفالية الجالية المصرية بألمانيا
وقد تشرفت المنظمة بحضور معالي السفير أمين حسان، القنصل العام لجمهورية مصر العربية بمدينة فرانكفورت، والمستشار عمرو مختار، كما شرف الاحتفال فضيلة الشيخ إبراهيم سيد عبد الوهاب ممثل الأزهر الشريف، والأنبا ديسقوروس أسقف الكنيسة المصرية، في مشهد جسد روح الوحدة الوطنية التي تميز أبناء الشعب المصري.

وفي إطار الوفاء والعرفان لمن ضحوا بأرواحهم دفاعًا عن الوطن، كرمت المنظمة عددًا من شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية الذين قدموا أرواحهم فداءً لمصر في مواجهة الإرهاب، وفي مقدمتهم الشهيد البطل النقيب ماجد عبد الرازق والشهيد البطل النقيب عمرو القاضي، تقديرًا لتضحياتهم الخالدة التي ستظل مصدر فخر واعتزاز لكل المصريين.

تكريم وزير الخارجية وعدد من السفراء لدورهم في خدمة مصر بالخارج
كما كرمت المنظمة الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تقديرًا لجهوده المتميزة في إدارة السياسة الخارجية المصرية وتعزيز مكانة مصر إقليميًا ودوليًا، ولدوره البارز في دعم العلاقات المصرية الألمانية منذ توليه مهام سفير مصر لدى ألمانيا عقب ثورة 30 يونيو.
وشمل التكريم أيضًا السفير نبيل حبشي، نائب وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تقديرًا لما بذله من جهود ملموسة خلال السنوات الأخيرة في خدمة أبناء مصر بالخارج وتعزيز التواصل معهم ودعم قضاياهم.

كما كرمت المنظمة سفير جمهورية مصر العربية لدى ألمانيا، السفير محمد البدري، والقنصل العام السفير أمين حسان، تقديرًا لدورهما في توطيد العلاقات المصرية الألمانية وتعزيز جسور التواصل مع أبناء الجالية المصرية في مختلف أنحاء ألمانيا.
تكريم شخصيات إعلامية وثقافية وعلمية بارزة
وفي المجال الإعلامي، كرمت المنظمة الأستاذ عبد الحليم، الصحفي بجريدة اليوم السابع، تقديرًا لإسهاماته الصحفية في تناول العلاقات الاقتصادية المصرية الألمانية وتسليط الضوء على قضايا المصريين بالخارج، كما كرمت الأستاذة رؤوية عبد الشافي، الصحفية بجريدة الوفد، تقديرًا لجهودها المستمرة في متابعة شؤون الجاليات المصرية ونقل قضاياهم واهتماماتهم.

وإيمانًا بالدور المحوري للقوة الناعمة المصرية في تعزيز صورة الوطن، كرمت المنظمة كلًا من:
- الدكتورة دعاء صابر، عازفة الفلوت ورئيسة قسم موسيقى الحجرة بالكونسرفتوار – أكاديمية الفنون.
- الدكتورة سوزان صابر، عازفة الفيولا بأوركسترا فيلهارموني بادن بادن وأوركسترا الحجرة بكوريا الجنوبية.

كما كرمت المنظمة البروفيسور الدكتور أحمد عبد الكريم، الأستاذ بالمستشفى الجامعي للطب النفسي وطب الأعصاب بمدينة توبنغن، والرئيس المؤسس للجمعية الثقافية المصرية الألمانية بتوبنغن، تقديرًا لإسهاماته العلمية وجهوده في دعم التعاون الأكاديمي والطبي بين المستشفى الجامعي في توبنغن والمستشفى الجامعي بمدينة أسيوط.

المنظمة: مستمرون في خدمة أبناء الجالية وتعزيز التعاون بين مصر وألمانيا
وفي هذه المناسبة الوطنية، وجهت المنظمة المصرية الألمانية تحية تقدير وإجلال إلى شهداء القوات المسلحة والشرطة المصرية، وإلى رجال الشرطة الذين أدوا واجبهم في حماية المواطنين، وإلى قواتنا المسلحة التي انحازت لإرادة الشعب وصانت الدولة المصرية في واحدة من أهم المحطات التاريخية في تاريخ الوطن.

كما وجهت المنظمة التحية والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقديرًا لموقفه الوطني في تلك المرحلة الدقيقة، وانحيازه لإرادة الشعب المصري، ودوره في الحفاظ على استقرار الدولة المصرية ومؤسساتها.
وأكدت المنظمة المصرية الألمانية، من مدينة فرانكفورت، استمرارها في أداء رسالتها الوطنية، ودعمها الدائم لمصر، والعمل على تعزيز العلاقات المصرية الألمانية، وترسيخ جسور الصداقة والتعاون بين الشعبين، بما يخدم المصالح المشتركة ويعكس الصورة الحضارية لمصر في الخارج.



