عاجل

‏الجيش الإسرائيلي: قتلنا عبد الرحمن ماهر زيادة قائد خلية للنخبة في حماس

عبد الرحمن ماهر عبد
عبد الرحمن ماهر عبد الكريم زيادة

قالت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، إيلا واوية، إن الجيش قتل عبد الرحمن ماهر عبد الكريم زيادة، الذي وصفته بأنه قائد خلية في قوات النخبة التابعة للجناح العسكري لحركة حماس، وذلك خلال غارة نفذت الأسبوع الماضي في منطقة الشاطئ بقطاع غزة.

وأضافت، في منشور عبر منصة إكس، أن زيادة كان من بين المشاركين في هجوم السابع من أكتوبر، مدعية أنه اقتحم الأراضي الإسرائيلية واستولى على مركبة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي قبل نقلها إلى داخل قطاع غزة.

مقتل مسؤول عن وحدة الأنفاق في خان يونس

وأشارت واوية إلى أن الجيش الإسرائيلي نفذ أيضًا غارة أخرى الأسبوع الماضي في منطقة خان يونس، أسفرت عن مقتل كمال محمد حمدان النجار، الذي قالت إنه كان يتولى رئاسة وحدة الأنفاق في منطقة خان يونس التابعة للجناح العسكري لحركة حماس.

وذكرت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن الشخصين اللذين استهدفا حاولا، على مدار الحرب، وخاصة خلال الفترة الأخيرة، تنفيذ عمليات ضد القوات الإسرائيلية العاملة في قطاع غزة، مضيفة أن الجيش اعتبرهما تهديدًا فوريًا، وأن استهدافهما جاء عبر غارات وصفتها بـ"الدقيقة".

القيادة الجنوبية تؤكد مواصلة العمليات في غزة

وأكدت واوية أن قوات الجيش الإسرائيلي التابعة للقيادة الجنوبية لا تزال منتشرة في الميدان وفقًا للاتفاقات المعمول بها، مشددة على أنها ستواصل عملياتها لإزالة التهديدات في قطاع غزة.

تم نسخ الرابط