السكة الحديد: خروج 4 عربات من القطار 919 بمحطة كفر الزيات دون إصابات أو وفيات
أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مساء اليوم، خروج 4 عربات من القطار رقم 919 (القاهرة - الإسكندرية) الإسباني المطور عن القضبان أثناء دخوله محطة كفر الزيات، مؤكدة أن الواقعة لم تسفر عن أي إصابات أو وفيات بين الركاب أو طاقم القطار.
وأوضحت الهيئة، في بيان رسمي، أن الحادث وقع في تمام الساعة الخامسة مساءً، حيث خرجت أربع عربات من القطار عن القضبان أثناء دخوله المحطة، مشيرة إلى أنه تم التعامل الفوري مع الموقف واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة الركاب واستمرار التشغيل.
وأكدت الهيئة أنه تم توزيع الركاب على باقي عربات القطار لاستكمال رحلتهم المقررة إلى محطة الإسكندرية، كما تم تشغيل حركة القطارات في الاتجاهين باستخدام طريق السكك البديلة، بما يضمن استمرار حركة التشغيل وتقليل التأثير على جداول القطارات.
وأضافت الهيئة أنها دفعت بفرق الطوارئ والمعدات والأوناش اللازمة إلى موقع الحادث، للعمل على إعادة العربات إلى مسارها ورفع آثار الواقعة، تمهيدًا لاستعادة انتظام حركة القطارات وفقًا لمعدلاتها الطبيعية، مشيرة إلى انتقال قيادات الهيئة إلى موقع الحادث للإشراف المباشر على أعمال الرفع وإصلاح السكة.
وفي السياق ذاته، أعلنت الهيئة تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب خروج العربات عن القضبان، وإجراء الفحوصات والتحقيقات اللازمة، على أن يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة في ضوء ما تسفر عنه نتائج اللجنة.
واختتمت الهيئة بيانها بتقديم اعتذارها لجمهور الركاب عن التأخيرات التي شهدتها بعض القطارات نتيجة الأعمال الهندسية والفنية والتهديات المؤقتة في محيط موقع الحادث، مؤكدة أن فرق العمل تواصل جهودها على مدار الساعة لإعادة انتظام حركة القطارات في أسرع وقت، مع الالتزام الكامل بأعلى معايير السلامة والأمان على شبكة السكك الحديدية.



