توقف حركة القطارات على خط القاهرة - الإسكندرية والعكس بعد حادث كفر الزيات
توقفت حركة القطارات على خط القاهرة - الإسكندرية في الاتجاهين، اليوم، عقب خروج عدد من عربات القطار رقم 919 عن مسارها بمحطة كفر الزيات قبل دخولها المخطط، وفقًا لما أكده مصدر في تصريحات خاصة لموقع نيوز رووم.
وقال المصدر إن الحادث وقع أثناء مرور القطار بالمحطة، حيث خرجت عدة عربات عن القضبان، ما استدعى إيقاف حركة القطارات على الخط في الاتجاهين لحين الانتهاء من أعمال رفع العربات وإعادة تشغيل الحركة بشكل آمن.
وأضاف المصدر أنه تم الدفع بأوناش الرفع التابعة لمحطتي الإسكندرية وطنطا إلى موقع الحادث، للبدء في إعادة العربات إلى مسارها الصحيح وإزالة آثار الواقعة في أسرع وقت ممكن، تمهيدًا لاستئناف حركة القطارات.
وأشار إلى أن فرق الطوارئ والفنيين بالهيئة انتقلت إلى موقع الحادث لمتابعة أعمال الرفع والمعاينة الفنية، والوقوف على أسباب خروج العربات عن القضبان.
وأكد المصدر، في تصريحاته لـنيوز رووم، أنه حتى الآن لم ترد أي بلاغات عن وقوع وفيات أو إصابات جراء الحادث، فيما تستمر أعمال الرفع والفحص الفني تمهيدًا لإعادة تشغيل الخط بصورة طبيعية.



