بعد قليل.. افتتاح المرحلة الثانية من مشروع مونوريل شرق النيل
تستعد وزاره النقل، بعد قليل، لافتتاح وتشغيل المرحلة الثانية من مشروع مونوريل شرق النيل أمام جمهور الركاب، في المسافة من محطة إستاد القاهرة بمدينة نصر وحتى محطة المشير أحمد إسماعيل، وذلك ضمن خطة الدولة للتوسع في منظومة النقل الجماعي الأخضر المستدام.
ويأتي افتتاح المرحلة الثانية تمهيدًا للتشغيل الكامل لمونوريل شرق النيل من محطة إستاد القاهرة بمدينة نصر وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بما يسهم في تعزيز الربط بين القاهرة الكبرى والقاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، وتسهيل حركة تنقل المواطنين والعاملين بالوزارات والمؤسسات المختلفة.
ومن المقرر أن يبدأ التشغيل الرسمي للمرحلة الجديدة اعتبارًا من غد السبت الموافق 27 يونيو 2026، لتعمل الرحلات يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، مع تحقيق التكامل مع الخط الثالث لمترو الأنفاق بمحطة إستاد القاهرة، بما يوفر وسيلة نقل حضارية وآمنة وسريعة لخدمة المواطنين.



