تأكيدا لـ نيوز رووم.. وزير النقل: تشغيل المرحلة الثانية من المونوريل غدا السبت
أكدت وزارة النقل رسميًا بدء تشغيل المرحلة الثانية من مشروع مونوريل شرق النيل لجمهور الركاب اعتبارًا من غد السبت الموافق 27 يونيو 2026، وذلك بعد أسابيع من انفراد موقع نيوز رووم بنشر موعد الافتتاح استنادًا إلى مصادره الخاصة داخل الهيئة القومية للأنفاق.
وكان موقع نيوز رووم قد علم منذ أوائل الشهر الجاري من مصادره، أن الهيئة القومية للأنفاق تستعد لافتتاح المرحلة الثانية من المشروع بنهاية يونيو الجاري، ضمن خطة وزارة النقل لافتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة بالتزامن مع احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو، وهو ما أكدته الوزارة رسميًا اليوم بإعلان بدء التشغيل.
وأعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، تشغيل المرحلة الثانية من مونوريل شرق النيل في المسافة من محطة إستاد القاهرة بمدينة نصر وحتى محطة جيهان السادات، والتي تضم 6 محطات جديدة هي: إستاد القاهرة، هشام بركات، جامعة الأزهر، الحي السابع، المشير أحمد إسماعيل، وجيهان السادات، ليعمل المونوريل بالكامل من محطة إستاد القاهرة حتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة بإجمالي 22 محطة، وذلك يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.
وأوضح وزير النقل أن تشغيل المرحلة الثانية يمثل نقلة مهمة في منظومة النقل الجماعي، حيث يتيح تبادل الخدمة مع الخط الثالث لمترو الأنفاق بمحطة إستاد القاهرة، بما يسهل انتقال المواطنين من القاهرة الكبرى إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة العاملين بالوزارات والمؤسسات المختلفة.
وأضاف أن المشروع يخدم عددًا كبيرًا من المناطق السكنية والخدمية والتعليمية والطبية والتجارية، فضلًا عن ربطه بمراكز المؤتمرات والمعارض، والجامعات، والمدارس، والمستشفيات، والفنادق، والمولات التجارية، ومقار الشركات، والاستادات، بما يعزز من كفاءة شبكة النقل الحديثة ويشجع المواطنين على استخدام وسائل النقل الجماعي المستدامة.
كما أشارت الوزارة إلى استمرار تطبيق خصم بنسبة 50% على قيمة التذكرة الكاملة لركاب مونوريل شرق النيل يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بالإضافة إلى العطلات الرسمية، بهدف تشجيع المواطنين على زيارة العاصمة الإدارية الجديدة والتعرف على معالمها والاستفادة من خدمات المونوريل.



