جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم السيطرة على "تلة علي الطاهر" جنوبي لبنان
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في رسالة مصورة بثها من داخل نفق عسكري في بلدة مجدل زون جنوبي لبنان، عن سيطرته الكاملة على تلة علي الطاهر الاستراتيجية، مؤكدا أن قواته فرضت واقعا ميدانيا وأمنيا جديدا في المنطقة، وموجها خطابا مباشرا لعناصر حزب الله بأن المعادلة على الأرض قد تغيرت بشكل جذري.
وزعمت المتحدثة باسم جيش الكيان الصهيوني في مقطع مصور نشر على حسابها في منصة إكس، إن التلة، التي كان حزب الله يعتبرها موقعا محصنا وقاعدة عسكرية لتعزيز وجوده، أصبحت بالكامل تحت السيطرة الأمنية للجيش الإسرائيلي.
وأضافت أن العمليات الجارية تفرض، بحسب وصفها، واقعا أمنيا جديدا ينهي نفوذ حزب الله في هذه المنطقة الحيوية، مشددة على أن القوات الإسرائيلية لن تسمح باستخدام التلة مجددا كمنصة لتهديد أمن إسرائيل.
وأشارت إلى ما وصفته بانهيار سريع لشبكة الدفاعات التي كان حزب الله يقدمها باعتبارها “حصنا لا يقهر”، لافتة إلى أن الجنود الإسرائيليين باتوا يتحركون بحرية فوق الأنفاق التي تم حفرها، وأن التحصينات التي استغرق بناؤها سنوات انهارت خلال أيام قليلة.



