ضبط 24 طن فول صويا وفلفل أسود مغشوش بمركز الواسطى بني سويف
في إطار توجيهات القيادة السياسية بتكثيف الرقابة على الأسواق وحماية صحة المواطنين، نجحت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بني سويف بقيادة المهندس محمد محمد عبدالرحمن وكيل وزارة التموين فى تنفيذ ضربات رقابية جديدة بالمحافظة.
ووجه ر بتشكيل حملة تموينية برئاسة الدكتور أحمد عنتر وكيل المديرية ومعاونة كل من محمد تهامي وعبد الرحمن محمد مفتشي ادارة الرقابة التجارية في توجيه ضربة قاصمة لأحد أوكار الغش التجاري بمركز الواسطى .
وأسفرت الحملة عن ضبط مصنع غير مرخص بمنطقة "أبو النواميس" التابعة لمركز الواسطى، حيث يقوم بتصنيع وتعبئة الفلفل الأسود وفول الصويا بطريقة مخالفة للقانون وذلك باستخدام خامات ومواد غير مطابقة للمواصفات القياسية وغير معروفة .
وتم التحفظ على المضبوطات والتى اشتملت على 11.5 طن من فول الصويا غير صالح للاستهلاك الادمي وكمية 12.5 طن من الفلفل الأسود المصنع بطرق غير صحيحة ومواد مجهولة المصدر ليتمثل إجمالي المضبوطات فى كمية 24 طنًا من السلع المغشوشة قبل طرحها في الأسواق.
وتم تحرير محضر بالواقعة، والتحفظ على كميات المواد المضبوطة، وإحالة المتهمين إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .
وأكدت مديرية التموين بمحافظة بني سويف استمرار حملاتها الحازمة لردع المخالفين وضمان سلامة وصحة لمواطنين.

