ضبط 114 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة في حملات أمنية مكثفة
تواصل وزارة الداخلية حملاتها المرورية على مختلف الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، في إطار جهودها لتحقيق الانضباط المروري والحد من الحوادث.
وأسفرت الحملات، خلال 24 ساعة، من ضبط (114219) مخالفة مرورية متنوعة أبرزها :(السير بدون تراخيص - تجاوز السرعة المقررة- موقف عشوائى - التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة– مخالفة شروط التراخيص).. وفحص عدد (1317) سائق تبين إيجابية عدد (50) حالة تعاطى مواد مخدرة منهم .
كما تواصل حملاتها المرورية والإنضباطية بمناطق الأعمال بالطريق الدائرى الإقليمى، وتتمكن خلال 24 ساعة من ضبط (487) مخالفة مرورية متنوعة (تحميل ركاب – شروط التراخيص - أمن ومتانة) ، وكذا فحص عدد (152) سائق تبين إيجابية (7) حالات لتعاطيهم المواد المخدرة، وضبط عدد
(5) محكوم عليهم بإجمالى (8) أحكام ، كما تم التحفظ على مركبة لمخالفتها قوانين المرور.
وفي سياق منفصل إطار استراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة الجريمة بشتى صورها وضبط مرتكبيها، اضطلعت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي بتكثيف الحملات الأمنية، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة في مجال اختصاص تلك الإدارات.
جهود الحملات
وقد أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها الآتي
الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات
قامت الإدارة بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، وأسفرت جهودها عن ضبط (1352) قضية متنوعة.
الإدارة العامة لشرطة الكهرباء
أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (4486) قضية سرقة تيار كهربائي، ومخالفات شروط التعاقد.
الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم
أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (477) قضية في عدة مجالات، أبرزها الضرائب العامة، مخالفات الجمارك، والتحري عن مدينين لمصلحة الضرائب.
الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة
أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (154) قضية متنوعة، وضبط كافة المخالفات، أبرزها مخالفات مباني، ومحلات بدون ترخيص، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من القرارات الإدارية.
وجار مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.



