جامعة الأزهر تكرم الشرقاوي وفريق التطوير الرقمي لتطوير الاختبارات الإلكترونية
كرم مجلس جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، الدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وأعضاء لجنة التطوير الرقمي بالقطاع؛ تقديرا لجهودهم في دعم مسيرة التحول الرقمي، وإسهاماتهم في تطوير منظومة الاختبارات الإلكترونية والامتحانات الشفهية لمادة القرآن الكريم بالجامعة.
كما قدم الشكر للشيخ أيمن عبد الغني وكيل الأزهر الشريف لإشرافه على منظومة توثيق الاختبارات الشفوية بالجامعة، ومتابعته المستمرة لفرق العمل بقطاع المعاهد الأزهرية ووحدة نظم المعلومات بالجامعة.
وجاء التكريم تقديرا للدور الذي قام به فريق قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع وحدة نظم المعلومات بجامعة الأزهر في تنفيذ عدد من المشروعات الرقمية النوعية، من أبرزها برنامج توثيق الاختبارات الشفهية بجامعة الأزهر، الذي أسهم في تطوير آليات متابعة وتوثيق الامتحانات الشفوية، وتحقيق قدر أكبر من الدقة والشفافية في إجراءات التقييم.
وكان فريق العمل المكرم من العاملين بقطاع المعاهد الأزهرية هم:
فايز نصر الدين محمد،مدير عام الكمبيوتر التعليمي
الدكتور أحمد ابراهيم عبد الرحيم مسؤل بنك الاسئلة بالمنظومة، محمد عمر الديب مشرف وحدة الجرافيك والتصميم، واحمد جبر مبرمج ومطور البرنامج،و سامح السيد كامل مبرمج ومطور برنامج المكتبات، و احمد القلشاني، مسؤل المعايير التقنية والفنية لبرنامج المكتبات، بالإضافة إلى المهندس ضياء والمهندس عصام من وحدة نظم المعلومات بجامعة الأزهر.

كما شمل التكريم مشروع المكتبات الإلكترونية بجامعة الأزهر، الذي نفذ بالشراكة بين فريق التطوير الرقمي بقطاع المعاهد الأزهرية ووحدة نظم المعلومات بالجامعة، بهدف دعم التحول نحو الخدمات الرقمية وتيسير الوصول إلى المصادر العلمية والمعرفية، في إطار توجه جامعة الأزهر نحو توظيف التكنولوجيا في تطوير المنظومة التعليمية.



