ياسر جلال يكشف تفاصيل جلسته مع أشرف زكي ورؤساء النقابات اليوم |خاص
كشف النجم ياسر جلال تفاصيل جلسته مع الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ورؤساء النقابات اليوم الخميس، في نقابة الصحفيين.
وقال ياسر جلال في تصريحات خاصة لموقع نيوز رووم : “تطبيق حق الأداء العلني محدش هيخسر حاجة بسببه، لأن القناة الفضائية والمنصة الرسمية هي اللي بتدفع ضرائب عن الأعمال الفنية، والأداء العلني هيشيل أعباء الضرائب من عليهم، وإحنا مبناخدش دراما أجنبية، ولكن العالم العربي كله عايش على درامتنا المصرية”.
وواصل ياسر : “لما نفعل الأداء العلني هنقبض الناس كلها، ومصلحة الضرائب ستأخذ 25% من جمعية المبدعين و2% ستذهب للنقابة، وأنا بعمل حاجة بخدم بيها شغلتي، وفي نفس الوقت بخدم بلدي لأننا بندفع ضرائب من دخلنا بتوصل لما يقرب من 40 %”.
وكان قد كشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن دعوة الفنان ياسر جلال، النائب بمجلس الشيوخ، له وللمخرج مسعد فودة نقيب المهن السينمائية، والمخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية، من أجل الاجتماع لمناقشة حق الأداء العلني بعد طرح ياسر للأمر من خلال مجلس الشيوخ.
وقال أشرف زكي في تصريح خاص لموقع نيوز رووم : “ياسر جلال هو من دعاني أنا ومسؤولي باقي النقابات الفنية للاجتماع ، بعد حديثه عن حق الأداء العلني في مجلس الشيوخ، من أجل وضع النقاط على الحروف، واتخاذ خطوات جدية”.

