عاجل

ختام الملتقى الأول لنواب البرلمان حول أثر الحوكمة والتحول الرقمي بالرقابة الإدارية

 فعاليات الملتقى
فعاليات الملتقى الأول لأعضاء مجلس النواب

شهد المستشارهشام بدوي رئيس مجلس النواب والوزيرعمرو عادل رئيس هيئة الرقابة الإدارية ختام فعاليات الملتقى الأول لأعضاء مجلس النواب حول "أثر الحوكمة والتحول الرقمي على الدور الرقابي" والذي عقد خلال الفترة من 20 الى 24 يونيو 2026 بمقر هيئة الرقابة الإدارية بالعاصمة الجديدة، وذلك انطلاقا من توجه الدولة المصرية نحو ترسيخ الشراكة الوطنية كدعامة أساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ختام الملتقى الأول لنواب البرلمان حول أثر الحوكمة والتحول الرقمي بالرقابة الإدارية

يهدف الملتقى إلى تبادل الرؤى والخبرات حول سبل تعزيز قيم النزاهة والشفافية وتسليط الضوء علي الآليات الفعالة لدعم كفاءة العمل الرقابي الذي يشكل خط الدفاع الأول لحماية مقدرات الوطن ، حيث تضمن الملتقى مناقشة عدد من الملفات الهامة حول تطورات الأوضاع السياسية الدولية والإقليمية، التحديات والفرص الاقتصادية، برامج الحماية الاجتماعية، ملفات الطاقة والأمن المائي والغذائي.

وجاء ذلك بحضور عدد من لأعضاء مجلس النواب وبمشاركة عدد من السادة الوزراء وقيادات الهيئة، كما تم استعراض جهود هيئة الرقابة الإدارية في مجالات التحول الرقمي وتحديث قواعد البيانات، ضبط الجرائم المستحدثة، والتوعية بمخاطر الفساد بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة.

يعد الملتقى فرصة لبناء جسور التواصل وإثراء الحوار حول مختلف القضايا الوطنية بما يسهم في صياغة رؤى وسياسات أكثر قدرة على الاستجابة للتحديات ومواكبة مستهدفات التنمية ويدعم جهود الدولة في بناء الجمهورية الجديدة وترسيخ دعائمها على أسس من العمل المشترك والكفاءة والفاعلية.

تم نسخ الرابط