توفيق عكاشة: لقائي بالسفير الإسرائيلي كان لخدمة البلد ونسقت مع الأجهزة المعنية
أكد الإعلامي توفيق عكاشة، أنه لا يندم نهائيا على أي شيء في مشواره، مشيرا إلى أن لقاءه بالسفير الإسرائيلي السابق في منزله لم ينقص من شعبيته ولم يتسبب له في مشاكل، وكان الهدف الأساسي منه هو خدمة البلد.
كواليس اللقاء وأزمة إسقاط العضوية
وأوضح عكاشة، في استضافته مع الإعلامي أحمد الهواري عبر برنامج «إيجي بودكاست»، أن سبب اللقاء يعود إلى كتاب قام بتأليفه وحصل على المركز الأول في معرض القاهرة الدولي للكتاب، لافتا إلى أن السفير الإسرائيلي تواصل معه هاتفيا لوجود معرفة سابقة بينهما، وأخبره بأن الكتاب يتضمن تحاملا عليهم، ونفيا لرغبتهم في ملك العالم.
وأشار الإعلامي، إلى أن السفير الإسرائيلي طلب في البداية عقد اللقاء داخل مقر السفارة لمناقشة تفاصيل الكتاب، مؤكدا أنه رفض ذلك وقام بالتنسيق مع الأجهزة المعنية ومراجعتها قبل استقبال السفير في منزله وعزومته، ولم يعترض أحد من تلك الجهات على الخطوة.
وأضاف توفيق عكاشة، أن إحدى الجهات طلبت منه فقط إبلاغ الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب آنذاك، لافتا إلى أنه رفض إبلاغه لكون المقابلة تتم في منزله بصفته رجل إعلام وليس كنائب في البرلمان، متابعا أن هذا الموضوع تم اتخاذه كسببية لطرح الأمر داخل مجلس النواب وإسقاط عضويته لاحقا.
نبوءة زوال إسرائيل من المنظور القرآني
وقال عكاشة، ردا على سؤال حول توقيت زوال إسرائيل، إن هذه الأسئلة مجاب عليها في القرآن الكريم وتحديدا في سورة الإسراء، مستشهدا بالآيات الكريمة التي تحدثت عن علو بني إسرائيل في الأرض ومددهم بالأموال والبنين وجعلهم أكثر نفيرا.
واختتم توفيق عكاشة بتأكيده أن الله عز وجل وجه كلاما نصيا إلى بني اسرائيل قائلا "وإن عدتم عدنا"، موضحا أن المولى لم يقل إنه سيقضي عليهم بشكل مطلق بل ربط عملية إنهاء بني إسرائيل بتصرفاتهم وعودتهم هم أنفسهم للظلم، مشددا على أن مصيرهم مربوط بأمر الله وتصرفاتهم ولذلك لا يمكن لأحد الجزم بالتوقيت الفعلي.



