عاجل

ثلاجة ماء وتمر مجاناً للمصلين .. فكرة إنسانية في مسجد نوري خطاب وإشادات واسعة

ثلاجة المياه والتمر
ثلاجة المياه والتمر المجاني

في لفتة إنسانية استحسنها رواد مواقع التواصل، شارك الداعية الشيخ يسري عزام، صوراً من مسجد الحاج نوري خطاب بمدينة نصر، لثلاجة مياه وتمر توضع داخل المسجد مجاناً لوجه الله، مردداً مقولة "أفضل الصدقة سقي الماء وإطعام الطعام".

ولاقت الفكرة تفاعلاً واسعاً من المتابعين، وتنوعت التعليقات بين الدعاء لصاحب الفكرة، والتذكير بأن هذه المبادرة موجودة في مساجد السعودية ومكة والمدينة والأردن، مع المطالبة بتعميمها في مساجد مصر.

وكتب مصطفى عبده السحيلي: "فكرتني يا مولانا بالمساجد في المدينة ومكة"، فيما قال محمد جمال عميرة: "ياريت تعمم هذه الفكرة الطيبة في جميع المساجد بمصر، فكرة جميلة ومنفذة بالفعل في جميع مساجد السعودية".

وأشاد عدد من أئمة الأوقاف والمشايخ بالفكرة، حيث علق الشيخ عبداللطيف العزب وهدان: "ماشاء الله عليك يا سيدي ربنا يبارك، سيكون هناك إقبال كبير عليكم فاستعدوا"، فيما قال الشيخ محمد عبدالرؤوف السوهاجي: "ما شاء الله ربنا يبارك".

من جانبهم، وصف المعلقون الفكرة بأنها "زي الخليج"، وأكدوا أنها موجودة بالفعل في مساجد السعودية ومكة والمدينة، مستشهدين بتجاربهم الشخصية، وقال عمر عبدالرحمن: "جميلة جزاكم الله خيرا وبارك فيكم، هي موجودة خارج مصر من زمان لكن الحمد لله انها صارت موجودة عندنا في مصر".

ودعا المتابعون إلى استمرار هذه المبادرة وتوسيع نطاقها، مع التنبيه على أهمية الحفاظ عليها، حيث قال عادل محمد أبو الهيثم: "في مساجد مكة والمدينة ومساجد الاستراحات على الطريق بينهما، وفقكم الله وهيأ لكم من يحافظ على هذه النعمة".

كما تفاعل أئمة الأوقاف والمشايخ مع المنشور، مؤكدين على فضل سقي الماء وإطعام الطعام، ومتمنين أن تكون هذه الفكرة نواة لتعميمها في جميع المساجد، لتكون مصر على غرار المساجد في الدول العربية التي اعتادت توفير هذه الخدمات للمصلين.

يُذكر أن مسجد الحاج نوري خطاب بمدينة نصر، يُعد أحد المساجد الكبرى بالمنطقة، ويشهد إقبالاً كبيراً من المصلين، خاصة في صلاة الجمعة والمناسبات الدينية.
 

تم نسخ الرابط