إشغال متوسط ورفع الرايات الخضراء والصفراء بشواطئ الإسكندرية
أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، في تقريرها الصادر اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026، أن نسب الإشغال بشواطئ القطاع الشرقي تراوحت بين 30% و40% حتى الساعة الثانية ظهرًا، وسط استقرار نسبي في حالة البحر.
ورفعت شواطئ أحياء المنتزه أول والمنتزه ثان وشاطئ ستانلي الراية الخضراء، بما يسمح بممارسة السباحة بشكل آمن، فيما رفعت شواطئ حي وسط وحي الجمرك وشاطئ جليم الراية الصفراء، التي تعني ضرورة توخي الحذر والالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ، مع تسجيل أمواج هادئة إلى متوسطة الارتفاع.
وفي القطاع الغربي، سجلت الشواطئ نسبة إشغال بلغت نحو 10%، مع رفع الراية الصفراء على الشواطئ المفتوحة، ما يستوجب السباحة بحذر واتباع إرشادات المنقذين.
كما رفعت الشواطئ المغلقة بالقطاع الغربي الراية الحمراء، التي تحظر نزول البحر حفاظًا على سلامة المواطنين، بينما تراوحت حالة البحر بين المتوسطة والاستقرار النسبي.



