عاجل

غلق 122 منشأة مخالفة وتحرير 913 محضرًا خلال حملات مكثفة بالإسكندرية

جانب من غلق المنشآت
جانب من غلق المنشآت المخالفة

أكد المهندس أيمن عطية، محافظ الإسكندرية، استمرار تكثيف حملات إزالة الإشغالات والرقابة على الأسواق والمحال التجارية بمختلف أحياء المحافظة، لضبط الأسعار والتأكد من توافر السلع الأساسية وجودتها، إلى جانب مواجهة جميع المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالأحياء، بالتنسيق مع الجهات المعنية، نفذت حملات موسعة استهدفت الأسواق والشوارع الرئيسية والميادين والمنشآت التجارية، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات القانونية والصحية، والتصدي للإشغالات والتعديات التي تعوق حركة المواطنين.

نتائج الحملات

وأسفرت الحملات، التي نُفذت على مدار الأسبوع الماضي، عن غلق وتشميع 122 منشأة مخالفة، والتحفظ على 22156 حالة إشغال متنوعة، كما تم تحرير 913 محضرًا في مجالات إشغال الطريق ورخص المحال والصحة والبيئة والتموين والأمن الصناعي وحماية المستهلك.

وشملت نتائج الحملات أيضًا توجيه 3297 إنذارًا للمخالفين، وتحصيل غرامات فورية بلغت قيمتها 2 مليون و256 ألف جنيه، في إطار جهود المحافظة لفرض الانضباط بالشارع السكندري والحفاظ على حقوق المواطنين.

وشدد محافظ الإسكندرية على مواصلة الحملات اليومية بجميع الأحياء دون استثناء، بالتعاون مع الجهات المختصة، لمواجهة التعديات والمخالفات المختلفة، مؤكدًا عدم التهاون في تطبيق القانون واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد المخالفين.

تم نسخ الرابط