عاجل

زعيم كوريا الشمالية: نعمل على تزويد قواتنا البحرية بأسلحة نووية

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إن بلاده تعمل على تزويد قواتها البحرية بأسلحة نووية، وذلك خلال مشاركته في مراسم تدشين سفينة حربية جديدة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكورية المركزية الرسمية.

وأضاف كيم، خلال المراسم التي أقيمت يوم الثلاثاء، أن البحرية الكورية الشمالية تتحول إلى قوة متكاملة مزودة بقدرات استراتيجية متطورة، مشيرا إلى أن برنامج تزويد القوات البحرية بالأسلحة النووية يتقدم وفق الجدول الزمني المخطط له.

زعيم كوريا الشمالية يدعو إلى توسيع الترسانة النووية لتحقيق التفوق على العالم

وفي وقت سابق دعا زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إلى تسريع تطوير القدرات النووية لبلاده وتعزيز ما وصفه بـ“التفوق على العالم”، وفق ما نقلته وسائل الإعلام الرسمية في بيونغ يانغ.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن حزب العمال الحاكم عقد اجتماعاً موسعاً للجنة المركزية استمر ثلاثة أيام، برئاسة كيم، لمراجعة أداء السياسات الوطنية خلال النصف الأول من العام، ومتابعة تنفيذ قرارات المؤتمر الحزبي الذي عُقد في فبراير الماضي.

تأكيد على توسيع القوة النووية

وخلال الاجتماع، جددت القيادة الكورية الشمالية التزامها بتوسيع ترسانتها النووية، معتبرة أنها تمثل الركيزة الأساسية للسيادة العسكرية وأداة الردع الرئيسية في مواجهة التهديدات الخارجية.

وأشار التقرير إلى أن الاجتماع خلص إلى أن امتلاك الدولة لسلاح نووي بشكل كامل يمثل، بحسب وصفه، الطريقة “الأكثر فاعلية” للتعامل مع ما اعتبره وضعاً دولياً متقلباً ومعقداً.

تم نسخ الرابط