عاجل

للعام الرابع.. وزير النقل يطلب تجديد الثقة في محمد عامر رئيسا للسكة الحديد|خاص

السكة الحديد
السكة الحديد

كشف مصدر مسؤول بوزارة النقل أن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، تقدم بمذكرة إلى مجلس الوزراء تتضمن تجديد الثقة في المهندس محمد عامر عبدالعزيز عامر، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، لاستمراره في منصبه لمدة عام جديد.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ"نيوز رووم"، أن المذكرة تأتي في إطار استكمال جهود تطوير منظومة السكك الحديدية ومتابعة تنفيذ المشروعات الجارية بمختلف القطاعات، خاصة مع استمرار أعمال تحديث البنية الأساسية، وتطوير نظم الإشارات، وتحديث الوحدات المتحركة، ورفع كفاءة الورش والمحطات على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن المهندس محمد عامر تولى قيادة الهيئة في أغسطس 2022 عقب قبول اعتذار المهندس مصطفى أبو المكارم عن الاستمرار في منصبه لظروفه الصحية، حيث تم تكليفه آنذاك بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر بعد أن كان يشغل منصب نائب رئيس الهيئة لقطاع صيانة الوحدات المتحركة والدعم الفني.

وأضاف المصدر أن المهندس محمد عامر قاد الهيئة خلال السنوات الماضية في مرحلة مهمة من مراحل التطوير الشامل التي تشهدها السكك الحديدية المصرية، وشهدت تلك الفترة دخول جرارات وعربات جديدة للخدمة، واستكمال مشروعات تطوير الإشارات، ورفع كفاءة عدد كبير من المحطات والورش، إلى جانب التوسع في خدمات نقل البضائع.

وأكد أن التجديد المرتقب، حال اعتماده من مجلس الوزراء، سيكون الرابع على التوالي منذ توليه المسؤولية في عام 2022، بعد تجديد الثقة فيه خلال الأعوام 2023 و2024 و2025.

ولفت المصدر إلى أن استقرار القيادات التنفيذية بالهيئة يسهم في استكمال خطط التطوير وتحقيق المستهدفات التشغيلية، خاصة في ظل التوجه نحو زيادة معدلات السلامة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للركاب وتعظيم دور السكك الحديدية في نقل البضائع ودعم الاقتصاد الوطني.

وتعد الهيئة القومية لسكك حديد مصر أحد أهم المرافق الحيوية في الدولة، وتشهد خلال السنوات الأخيرة تنفيذ خطة تطوير شاملة بدعم من الدولة ووزارة النقل، بهدف تقديم خدمة أكثر أمانًا وكفاءة للمواطنين.

تم نسخ الرابط