الداخلية تنفي بيع الوقود بالسوق السوداء في الشرقية وتكشف حقيقة فيديو متداول
كشفت الأجهزة الأمنية حقيقة منشور مدعوم بمقطع فيديو جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن مزاعم بقيام العاملين بإحدى محطات الوقود بمحافظة الشرقية بتجميع كميات من الوقود باستخدام سيارة ربع نقل تمهيدًا لبيعها في السوق السوداء.
وبالفحص والتحري، تبين عدم صحة ما تم تداوله، حيث أمكن تحديد السيارة الظاهرة في مقطع الفيديو، وتبين أنها دون لوحات معدنية، كما تم تحديد قائدها، وهو سائق مقيم بدائرة مركز شرطة منيا القمح.
وبسؤال السائق، أوضح أنه كان يقوم بنقل الوقود لتوصيله إلى أحد المخابز الكائنة بدائرة المركز، وليس بغرض الاتجار به أو بيعه خارج القنوات الرسمية.

كما استدعت الجهات المختصة القائم على إدارة محطة الوقود المشار إليها، والذي أكد أن صرف السولار للمخبز تم بصورة قانونية بناءً على خطاب رسمي صادر من الجهات المعنية بالمحافظة، وقدم المستندات المؤيدة لذلك.
وباستدعاء المدير المسؤول عن المخبز، أيد ما جاء بأقوال مدير المحطة، مؤكدًا حصول المخبز على الوقود وفق الإجراءات المعتمدة لتشغيل المخبز وتوفير احتياجاته.
وأكدت التحريات عدم وجود أي مخالفات تتعلق بتجميع أو تهريب الوقود، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.



