فرحة بين طالبات الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد امتحان اللغة الأجنبية الثانية
شهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية حالة من الارتياح بين الطالبات عقب انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، اليوم الثلاثاء، حيث أكدت العديد منهن أن الامتحان جاء سهلًا ومباشرًا وخاليًا من الأسئلة المعقدة، ما ساهم في خروجهن من اللجان بحالة من السعادة والاطمئنان.
الطالبات: الامتحان في مستوى الطالب المتوسط
وقالت طالبات عقب انتهاء الامتحان إن الأسئلة جاءت من المنهج الدراسي بشكل مباشر، ولم تتضمن نقاطًا صعبة أو غير متوقعة، مشيرات إلى أن الامتحان احتاج إلى التركيز أكثر من اعتماده على الحفظ، وهو ما ساعد معظمهن على الإجابة بسهولة.
انتظام الامتحانات داخل لجان الإسماعيلية
وانتظمت أعمال امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة وسط إجراءات تنظيمية وأمنية مكثفة، حيث أدى طلاب الشعبتين الأدبية والعلمية بالنظام الجديد امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، بينما أدى طلاب النظام القديم امتحاني الاقتصاد والإحصاء، كما أدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة التربية الوطنية.
أكثر من 12 ألف طالب يؤدون الامتحانات
ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية هذا العام 12 ألفًا و827 طالبًا وطالبة، يؤدون الامتحانات داخل 34 لجنة امتحانية موزعة على الإدارات التعليمية الثماني بالمحافظة.
متابعة مستمرة وتأمين كامل للجان
وأكد أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، انتظام سير الامتحانات بجميع اللجان، مشيرًا إلى تجهيز 33 استراحة لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين الوافدين، إلى جانب المتابعة المستمرة من خلال غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية.
وأضاف أن هناك تنسيقًا دائمًا بين مديرية التربية والتعليم والأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة لضمان تأمين اللجان وتوفير المناخ المناسب للطلاب طوال فترة الامتحانات.



