توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان بالإسماعيلية وسط إجراءات تنظيمية مشددة
شهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية، صباح اليوم الثلاثاء، توافد الطلاب والطالبات قبل بدء الامتحانات، وسط إجراءات تنظيمية وأمنية مشددة لضمان انتظام العملية الامتحانية وتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات.
وانتظمت أعمال امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، حيث أدى طلاب الشعبتين الأدبية والعلمية بالنظام الجديد امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، فيما يؤدي طلاب النظام القديم امتحاني الاقتصاد والإحصاء، كما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين بالنظام الجديد امتحان مادة التربية الوطنية.
ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية هذا العام 12 ألفًا و827 طالبًا وطالبة، يؤدون الامتحانات داخل 34 لجنة امتحانية موزعة على مستوى 8 إدارات تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.
وأكد أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، انتظام سير الامتحانات داخل جميع اللجان، مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان توفير بيئة هادئة وآمنة للطلاب، بما يساعدهم على أداء الامتحانات في أفضل الظروف.
وأوضح أن المديرية انتهت من تجهيز 33 استراحة بمختلف الإدارات التعليمية لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين الوافدين من خارج المحافظة، مع توفير جميع الإمكانات اللازمة لضمان راحتهم طوال فترة الامتحانات.
وأضاف أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المديرية، إلى جانب غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية، تتابع سير الامتحانات لحظة بلحظة، مع سرعة التعامل مع أي مواقف طارئة أو معوقات قد تؤثر على انتظام العمل داخل اللجان.
وأشار إلى استمرار التنسيق بين مديرية التربية والتعليم والجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة لتأمين اللجان وتوفير المناخ الملائم للطلاب، مؤكدًا الحرص على خروج الامتحانات بصورة منظمة تعكس الجهود المبذولة من جميع القائمين على العملية الامتحانية.
وفي ختام تصريحاته، أعرب وكيل الوزارة عن تمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع طلاب الثانوية العامة، مؤكدًا ثقته في قدرتهم على تحقيق نتائج متميزة.
ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات اللواء نبيل حسب الله محافظ الإسماعيلية.



