وكيل تعليم المنيا يشدد على الانضباط الكامل ومنع الغش بلجان الثانوية العامة
عقد صابر عبد الحميد زيان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا ورئيس غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، اجتماعًا موسعًا بمسرح المديرية، بحضور عماد الدين محمود وكيل المديرية ورئيس اللجنة الثلاثية لامتحانات الثانوية العامة ورئيس مركز التوزيع، إلى جانب رؤساء لجان الامتحانات ومديري عموم الإدارات التعليمية بالمحافظة.
وجاء الاجتماع في إطار المتابعة المستمرة لسير امتحانات الثانوية العامة، والتأكيد على الالتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة للعمل داخل اللجان، بما يضمن انتظام العملية الامتحانية وتحقيق أعلى درجات الانضباط والشفافية.
التأكيد على تكافؤ الفرص بين الطلاب
وخلال الاجتماع، أكد وكيل الوزارة أن امتحانات الثانوية العامة تمثل مسؤولية وطنية كبيرة تتطلب تضافر الجهود من جميع المشاركين في أعمال الامتحانات، مشددًا على ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات الوزارية المنظمة للعمل داخل اللجان.
وأشار إلى أهمية تطبيق القواعد والإجراءات بدقة، بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، ويضمن أداء الامتحانات في أجواء تتسم بالنزاهة والعدالة والانضباط.
إجراءات مشددة لتنظيم دخول اللجان
وشدد "زيان" على ضرورة فتح أبواب اللجان مبكرًا أمام الطلاب، وتنظيم عمليات الدخول بصورة تمنع التكدسات والتجمعات أمام المدارس، مع الالتزام بسرعة ودقة إجراءات التفتيش قبل دخول الطلاب إلى مقار اللجان.
كما وجه بضرورة التأكد من عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة أو الساعات الذكية أو السماعات الإلكترونية وأي وسائل تقنية يمكن استخدامها في أعمال الغش، مع تنفيذ إجراءات التفتيش وفقًا للضوابط والتعليمات الصادرة من وزارة التربية والتعليم.
مواجهة الغش والحفاظ على الهدوء
وأكد وكيل الوزارة أهمية إحكام السيطرة داخل اللجان والتصدي الفوري لأي محاولات للغش أو الإخلال بالنظام، مع توفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات في هدوء واستقرار.
كما شدد على متابعة محيط اللجان بشكل مستمر للحفاظ على الهدوء ومنع أي مظاهر قد تؤثر على تركيز الطلاب أو تعطل سير الامتحانات، مع سرعة التعامل مع أي مواقف طارئة قد تطرأ خلال فترة الامتحانات.
استعدادات لامتحان اللغة الأجنبية الثانية
ويأتي هذا الاجتماع بالتزامن مع استعداد طلاب الثانوية العامة لأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، حيث أكدت مديرية التربية والتعليم بالمنيا استمرار رفع درجة الاستعداد بجميع اللجان وغرف العمليات، لضمان انتظام الامتحانات ومنع كافة أشكال الغش.
وشهد الاجتماع حضور جيهان مفتاح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام وعضو اللجنة الثلاثية، وسحر عبد الرحيم مدير إدارة التعليم الثانوي وعضو اللجنة الثلاثية، في إطار التنسيق المستمر بين مختلف الجهات المعنية بمتابعة أعمال الامتحانات داخل المحافظة.




