عاجل

تأكيدا لـ نيوز رووم.. قطارات بضائع تصل ميناء السخنة محملة بصادرات الروبيكي

خلال أعمال النقل
خلال أعمال النقل

أعلنت شركة البحر الأحمر لتداول الحاويات بميناء السخنة استقبال ثلاثة قطارات بضائع قادمة من مدينة الروبيكي للجلود، محملة ببضائع تصديرية متجهة إلى ميناء جدة الإسلامي بالمملكة العربية السعودية، لصالح خط الملاحة العالمي CMA CGM.

وأكدت التطورات الأخيرة بميناء العين السخنة نجاح منظومة نقل البضائع بالسكك الحديدية إلى الموانئ البحرية، وذلك بعد أيام من نشر "نيوز رووم"، في 12 يونيو الجاري، خبر وصول أول قطار بضائع تابع لهيئة السكة الحديد إلى ميناء العين السخنة في خطوة وصفت آنذاك بأنها بداية فعلية لتفعيل النقل متعدد الوسائط داخل الممرات اللوجستية الجديدة.

وبحسب الشركة، حمل كل قطار 25 حاوية، بإجمالي 75 حاوية جرى نقلها عبر شبكة السكك الحديدية إلى محطة الحاويات بالميناء تمهيدًا لشحنها إلى وجهتها النهائية، في إطار دعم منظومة النقل متعدد الوسائط وممر السخنة – الإسكندرية اللوجستي.

ويعكس وصول ثلاثة قطارات دفعة واحدة تطورًا ملحوظًا في حركة نقل البضائع بالسكك الحديدية إلى ميناء السخنة، بعد التشغيل الأول الذي رصدته "نيوز رووم" منتصف الشهر الجاري، بما يؤكد بدء الاعتماد الفعلي على هذا النمط من النقل في خدمة المناطق الصناعية ومراكز الإنتاج.

وتجسد هذه العمليات نموذجًا متكاملًا للنقل متعدد الوسائط، حيث يتم نقل الحاويات من مناطق الإنتاج بمدينة الروبيكي إلى ميناء السخنة عبر القطارات، قبل شحنها على السفن المتجهة إلى الأسواق الخارجية، الأمر الذي يسهم في خفض تكاليف النقل وتقليل زمن التداول ورفع كفاءة سلاسل الإمداد.

وتأتي هذه الخطوات ضمن استراتيجية وزارة النقل لإنشاء المحاور اللوجستية المتكاملة وربط الموانئ البحرية بالمناطق الصناعية والإنتاجية من خلال شبكة السكك الحديدية، بما يعزز مكانة ميناء السخنة كمركز رئيسي لحركة التجارة والنقل واللوجستيات في المنطقة.

تم نسخ الرابط