أوقاف الفيوم تواصل قوافل الواعظات بعنوان الغش في الإمتحانات وأثره على المجتمع
واصلت مديرية أوقاف الفيوم تنفيذ قوافل الواعظات الدعوية والتوعوية، حيث انطلقت قافلة دعوية من مسجد ناصر الكبير إلى إدارة إطسا تحت عنوان "الغش في الامتحانات وأثره على المجتمع"، وذلك ضمن فعاليات مبادرة" صحح مفاهيمك" التي تنفذها وزارة الأوقاف لنشر الوعي الديني المستنير وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

جاءت القافلة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وبرعاية الدكتور السيد حسين عبد الباري، رئيس القطاع الديني، وبحضور الشيخ يحيى محمد، مدير الدعوة بمديرية أوقاف الفيوم، والشيخ أحمد محمود عبد اللطيف، مدير إدارة إطسا شرق، والشيخ أحمد محمد حسانين، مدير إدارة إطسا غرب، وبمشاركة نخبة من واعظات المديرية .

وتناولت اللقاءات الدعوية خطورة الغش في الامتحانات وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع، مؤكدة أن الغش سلوك مرفوض شرعًا وأخلاقًا، لما يترتب عليه من إهدار لقيم الأمانة والصدق وإضعاف لمبدأ تكافؤ الفرص، فضلًا عن انعكاساته السلبية على بناء الأجيال ومستقبل المجتمع.

كما شددت الواعظات على أهمية التحلي بالأمانة والاجتهاد في طلب العلم، وغرس القيم الأخلاقية النبيلة في نفوس الأبناء، بما يُسهم في إعداد جيل واعٍ قادر على تحمل المسئولية وخدمة وطنه.

وأكدت مديرية أوقاف الفيوم استمرار تنظيم القوافل الدعوية والتوعوية في مختلف الإدارات الفرعية خلال الفترة المقبلة، في إطار جهود وزارة الأوقاف لنشر الفكر الوسطي المستنير، وتعزيز الوعي الديني الصحيح، وخدمة المجتمع.




