علاء السقطي: أغلبية منشآت القطاع الخاص ستلتزم برفع الحد الأدنى للأجور إلى 8500 جنيه
أكد المهندس علاء السقطي، عضو المجلس القومي للأجور، أن أغلبية منشآت القطاع الخاص ستلتزم بتطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور إلى 8500 جنيه، بدلًا من 7 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أن الزيادة الجديدة تصل إلى أكثر من 20%، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج “حضرة المواطن”، عبر شاشة “الحدث اليوم”.
التزام أصحاب الأعمال بالقرار يأتي انطلاقًا من شعورهم بالمسؤولية تجاه المجتمع
وقال السقطي إن التزام أصحاب الأعمال بالقرار يأتي انطلاقًا من شعورهم بالمسؤولية تجاه المجتمع، وإدراكهم أن تحسين دخول العاملين يمثل مصلحة للبلاد ويسهم في تحقيق الاستقرار، موضحًا أن ممثلي القطاع الخاص، ومن بينهم اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية واتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وافقوا على الزيادة رغم التحديات التي تواجه القطاع.
وأضاف أن زيادة الحد الأدنى للأجور ستنعكس أيضًا على مستحقات العاملين الذين يحصلون على ساعات عمل إضافية، موضحًا أن حساب العمل الإضافي يكون بواقع مرة ونصف من الأجر الأساسي.
وأشار عضو المجلس القومي للأجور إلى ضرورة تحقيق التوازن بين تحسين دخول العاملين ومراعاة قدرة المنشآت على الاستمرار، مؤكدًا أن أصحاب الأعمال يتحملون التزامات شهرية متعددة، تشمل الرواتب والتأمينات والضرائب وفواتير الكهرباء والمياه.



