أيمن محسب: التموين حق دستوري.. والمواطن لا يعاقب مرتين
قال النائب أيمن محسب وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن اللجنة كان عندها عدد كبير من طلبات الإحاطة على مدار شهر ونصف وتم عقد جلسة مجمعة اليوم بحضور جميع ممثلي الحكومة المعنيين بالأمر، إلى جانب نحو 13 نائبا من لجان الشؤون الاقتصادية والخطة والموازنة والإسكان والكهرباء والزراعة لمناقشة الحالات التي يتم فيها حذف المواطنين من الدعم بسبب مخالفات البناء وغيرها.
التموين حق دستوري
وأوضح أيمن محسب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة»، أن التموين حق دستوري، والرئيس عبد الفتاح السيسي كل يوم بيزود مظلة الحماية الاجتماعية لمواجهة الغلاء، لذلك مينفعش الحكومة من ناحية تشتغل على دعم المواطن، ومن ناحية تانية تقصر في حقه، مؤكدا: «فيه حق دستوري اسمه التموين، ومينفعش المواطن يتعاقب على نفس الفعل مرتين».
الالتزام بأكل عيش المواطن
وأضاف: «لازم نلتزم بأكل عيش المواطن، ونحافظ على الحقوق الدستورية الخاصة بالتموين، ونمشي ورا القيادة السياسية اللي بتشتغل بشكل واضح على دعم المواطن، وتخليه يلاقي إيد تساعده في مواجهة الغلاء، وعملنا توصية إن المواطن كفاية عليه مخالفة واحدة طالما اتعاقب عليها».
4 ملايين مواطن خرجوا من التموين
وأشار إلى أن اللجنة أوصت أيضا بأن يكون في المحافظات الحدودية عربيات تابعة لوزارة التموين تنزل وتتلقى طلبات المواطنين، مؤكدا أن ممثلي الحكومة رحبوا بالتوصية، لأنها تستند إلى أسس دستورية وقانونية.
وأكد محسب أن ملايين المواطنين خرجوا من منظومة التموين خلال السنوات الماضية ولا يقل عددهم عن 4 ملايين مواطن، مشيرا إلى أنه من اليوم سيتم العمل بالتوصية التي تم عرضها على الحكومة خلال اجتماع اللجنة.


