عاجل

لإعادة المرافعة.. تأجيل دعوى حجب تطبيق «تيك توك» لجلسة 9 يوليو

مجلس الدولة
مجلس الدولة

قضت محكمة القضاء الإداري، تأجيل الدعوى المقامة من المستشار مرتضى منصور ضد رئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات ورئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وآخرين، والتي تطالب بوقف وحجب تطبيق تيك توك والتطبيقات المشابهة مثل تانجو وسوجو، إلى جلسة 9 يوليو لإعادة المرافعة.

دعوى حجب تطبيق «تيك توك» 

وأكد مرتضى منصور في إنذاره أن لديه تحذيرات سابقة منذ سنوات بشأن خطورة تطبيق «تيك توك» على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت، مشيرا إلى أنه يشكل خطورة على قيم المجتمع المصري والأديان السماوية، خاصة الدين الإسلامي الحنيف، بعد أن تحول التطبيق إلى أفعال وصفها بالمخلة.

وأشار منصور إلى أن ممارسة الآداب في مكان مغلق يعاقب عليها القانون، فما بالنا بممارستها أمام الملايين من أفراد المجتمع، لافتا إلى امتلاء التطبيق بالفحش والألفاظ والحركات البذيئة التي تهدد الشباب والفتيات، بالإضافة إلى انتشار تصفية الحسابات والرقصات الخليعة والإيحاءات الجنسية.

وأضاف أن مستخدمي التطبيق أصبحوا مليونيرات يمتلكون سيارات وفيلات فخمة من أموال غير معلوم مصدرها تصلهم من الخارج دون إذن من السلطات المصرية، مطالبا باتخاذ إجراءات قانونية عاجلة لوقف هذا ما وصفه بالانحلال الرقمي.

تم نسخ الرابط