عاجل

مياه القناة تستعرض مؤشرات الأداء وخطط التطوير.. ومجلس الإدارة يكرم المتميزين

مياه القناة تستعرض
مياه القناة تستعرض مؤشرات الأداء وخطط التطوير.. ومجلس الإدار


أكد اللواء أ.ح مهندس أحمد رمضان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أن الشركة تواصل تنفيذ خططها الاستراتيجية لتطوير منظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعيد، من خلال رفع كفاءة المحطات والشبكات، وتعزيز كفاءة التشغيل والصيانة، والارتقاء بالأداء المؤسسي، بما يضمن تقديم خدمات مستدامة للمواطنين وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة، تنفيذًا لتوجهات الدولة وخطة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لتطوير قطاع المرافق.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الشركة، بحضور سكرتيري عموم محافظات القناة، وممثل الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وأعضاء مجلس الإدارة، والممثل النقابي للعاملين، حيث استعرض المجلس مؤشرات الأداء العام للشركة، وناقش عددًا من الملفات التشغيلية والفنية والمالية، وخطط العمل الخاصة بالمرحلة المقبلة، في إطار متابعة تنفيذ مستهدفات الشركة وتعزيز كفاءة الأداء المؤسسي.
واستعرض المجلس منظومة الرقابة على جودة مياه الشرب، وما يتم تنفيذه من برامج دورية لسحب العينات وإجراء التحاليل الكيميائية والميكروبيولوجية على مدار الساعة بمحطات وشبكات مياه الشرب، للتأكد من مطابقة المياه المنتجة للمواصفات القياسية، مع التأكيد على استمرار الالتزام بأعلى معايير الجودة والرقابة في جميع مراحل الإنتاج والتوزيع، بما يضمن وصول مياه شرب آمنة للمواطنين.
كما ناقش المجلس الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، ومشروعات الإحلال والتجديد والتوسعات الجاري تنفيذها بمختلف قطاعات الشركة، مؤكدًا ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة، وتكثيف المتابعة الميدانية، وسرعة الانتهاء من المشروعات وفقًا للمواصفات الفنية المعتمدة، بما يسهم في تحسين كفاءة البنية التحتية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكد اللواء أ.ح مهندس أحمد رمضان أهمية الاستمرار في تنفيذ برامج الصيانة الوقائية والدورية للمحطات والشبكات، ورفع جاهزية المعدات، ومراجعة كفاءة خطوط ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي، والتوسع في أعمال تطهير شبكات الصرف الصحي، إلى جانب الالتزام الكامل بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وتنفيذ خطط مأمونية مياه الشرب وسلامة تداول الصرف الصحي، واستمرار حملات ضبط الوصلات غير القانونية، بما يحافظ على الموارد المائية، ويحد من الفاقد، ويضمن استدامة تقديم الخدمة بالكفاءة والجودة المطلوبة.
كما ناقش مجلس الإدارة عددًا من الموضوعات الإدارية والتنظيمية المتعلقة بشؤون العاملين بمختلف قطاعات الشركة، وذلك في إطار الحرص على تطوير بيئة العمل، وتعزيز الاستقرار الوظيفي، ودعم الكفاءات، وتحقيق الاستخدام الأمثل للموارد البشرية، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء المؤسسي، وتحفيز العاملين على بذل المزيد من الجهد، وتحقيق مستهدفات الشركة في تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة.
وفي إطار حرص الشركة على ترسيخ ثقافة التميز المؤسسي وتحفيز الكفاءات، كرم اللواء أ.ح مهندس أحمد رمضان عددًا من القيادات والعاملين المتميزين بالشركة، تقديرًا لما قدموه من جهود مخلصة وإسهامات بارزة في دعم منظومة العمل وتحقيق مستهدفات الشركة في مختلف القطاعات.
وشمل التكريم رئيس قطاع السويس تقديرًا لجهودها في الإدارة الميدانية الفاعلة، ومتابعة منظومة التشغيل والصيانة، ورفع كفاءة الأداء، وتحقيق الاستقرار التشغيلي، بما انعكس على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
كما تم تكريم فريق عمل المأمونية، تقديرًا لدورهم في تنفيذ خطط مأمونية مياه الشرب، وتطبيق أفضل الممارسات في إدارة المخاطر، وتعزيز منظومة التشغيل الآمن، بما يسهم في الحفاظ على جودة المياه واستدامة الخدمة.
وشمل التكريم فريق عمل المخالفات والوصلات غير القانونية، تقديرًا لجهودهم في تكثيف حملات الضبط، والحفاظ على حقوق الشركة، والحد من الفاقد التجاري، ودعم كفاءة منظومة الإيرادات، بما يعزز استدامة الموارد وتحقيق العدالة في تقديم الخدمة.
كما كرم رئيس الشركة العاملين بفرع إيرادات القصاصين، بعد تحقيق الفرع المركز الأول في معدلات التحصيل بين مراكز الإيرادات على مستوى محافظات القناة، تقديرًا لتميزهم في الأداء، ونجاحهم في تحقيق أعلى معدلات التحصيل، بما يعكس كفاءة منظومة العمل وروح الالتزام لدى العاملين بالفرع.

وامتد التكريم ليشمل عددًا من العاملين بالإدارة العامة للأمن، تقديرًا لجهودهم في تأمين منشآت الشركة، والحفاظ على الأصول والممتلكات، ودعم استقرار بيئة العمل، وتأمين مواقع التشغيل، بما يضمن انتظام سير العمل بكفاءة في جميع المواقع التابعة للشركة.
وفى ختام الاجتماع أعرب اللواء أ.ح مهندس أحمد رمضان عن خالص تقديره لجميع العاملين بالشركة، مؤكدًا أن ما تحقق من نتائج إيجابية وإنجازات هو ثمرة العمل الجماعي، والتعاون والتكامل بين مختلف القطاعات والإدارات، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب مواصلة العمل بنفس الروح، وتعزيز ثقافة الأداء المتميز، والالتزام بأعلى معايير الجودة والانضباط، بما يدعم استراتيجية الشركة في التطوير المستمر، ويحقق أفضل مستوى من خدمات مياه الشرب والصرف الصحي للمواطنين بمحافظات القناة.

تم نسخ الرابط