عاجل

وفد من حماس يتوجه للقاهرة الثلاثاء لتسليم الرد على ورقة الوسطاء

حركة حماس
حركة حماس

أعلنت حركة حماس الفلسطينية أن وفدًا قياديًا يضم ممثلين عن الحركة وعددًا من الفصائل الفلسطينية سيتوجه إلى القاهرة يوم الثلاثاء المقبل، لتسليم الرد الفلسطيني بشأن المقترحات الجديدة الخاصة بملف وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، إن الاتصالات السياسية والجهود الدبلوماسية لا تزال متواصلة بهدف التوصل إلى صيغ وآليات تضمن التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار، واستكمال ما تبقى من التزامات المرحلة الأولى، إلى جانب وضع ترتيبات واضحة للانتقال إلى المرحلة الثانية من الاتفاق.

وأضاف قاسم أن الحركة تأمل أن تفضي هذه المساعي إلى إلزام إسرائيل بتنفيذ جميع البنود التي تم الاتفاق عليها خلال المرحلة الأولى، بما يمهد للبدء باستحقاقات المرحلة الثانية، والتي تتضمن ملفات أساسية، من بينها تشكيل لجنة لإدارة قطاع غزة، ووضع الترتيبات الخاصة بدخول القوات الدولية، إضافة إلى بحث ملف السلاح الفلسطيني.

تم نسخ الرابط