عاجل

وفاة طالبة داخل لجنة امتحانات الثانوية العامة بالشرقية إثر تعرضها لأزمة صحية

جثة - أرشيفية
جثة - أرشيفية

لفظت طالبة أنفاسها الأخيرة داخل لجنة امتحانات الثانوية العامة، بمحافظة الشرقية، متأثرة بإصابتها بأزمة صحية.

حيث أصيبت الطالبة" جنى. ه .ع " بأزمة صحية  أثناء أداء امتحانات الثانوية العامة داخل لجنة مدرسة  ابراهيم صفا  الثانوية بمدينة  فاقوس  بمحافظة الشرقية.

وتلقت الجهات المختصة بلاغا بإصابة الطالبة"  جنى ه  "، 18 عاما، بأزمة صحية داخل اللجنة، وتم تقديم الإسعافات الأولية لها، قبل نقلها بواسطة مرفق الإسعاف إلى مستشفى فاقوس  المركزي ، ولكنها فارقت الحياة 

وفى ذات السياق، أوضح محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم  بالشرقية، أن المديرية قامت بالتنسيق مع مديريتي الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء لاستقبال امتحانات الثانوية العامة والتأكد من جاهزية اللجان الامتحانية، لافتًا إلى أن إجمالي الطلاب المتقدمين على مستوى المحافظة 69 ألفا و684 طالبا وطالبة، مقسمين ما بين 11 ألف و154  شعبة أدبية، و46 ألفا و224 شعبة علمي علوم، و12 ألفا و207  شعبة علمي رياضة و99 طالب نظام قديم،  أمام 172 لجنة منهم لجنتي نور للمكفوفين وضعاف البصر ومدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ( ستيم ) موزعة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم توفير 42 إستراحة للمراقبين والتنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان الامتحانية.

تم نسخ الرابط