عاجل

"أمهات مصر" عن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة: "صعب ويحتاج لوقت أكثر"

عبير أحمد، مؤسس اتحاد
عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر

واصلت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء الأمور، متابعة ورصد أول أيام امتحانات المواد الأساسية لطلاب الثانوية العامة، والتي أدى خلالها الطلاب امتحان مادة اللغة العربية.

وقالت عبير أحمد، في تصريحات صحفية، إن مستوى امتحان اللغة العربية جاء، بنسبة كبيرة، فوق مستوى الطالب المتوسط، وذلك بحسب آراء عدد من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم.

وأضافت أن الطلاب وأولياء الأمور أكدوا أن أسئلة النحو والنصوص جاءت صعبة، وأن الامتحان كان طويلًا ويحتاج إلى وقت أكبر من الزمن المخصص للإجابة، مشيرين إلى أن أغلب الأسئلة لم تأتِ من النماذج الاسترشادية، بحسب قولهم.

مناشدة للطلاب بعدم الانسياق وراء شائعات تسريب الامتحانات

وناشدت مؤسس اتحاد أمهات مصر طلاب الثانوية العامة بعدم الالتفات إلى ما يتم تداوله عبر جروبات وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن شائعات تسريب الامتحانات، مؤكدة أهمية عدم الانشغال بأي أمور قد تشتت تركيزهم عن مراجعة ومذاكرة المواد الدراسية.

كما دعت الطلاب إلى الالتزام بتعليمات وزارة التربية والتعليم بعدم اصطحاب أي أجهزة إلكترونية إلى اللجان، حفاظًا على مستقبلهم.

دعوة لأولياء الأمور ومسؤولي اللجان

وشددت عبير أحمد على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بضرورة تقديم وجبة إفطار جيدة لأبنائهم قبل التوجه إلى اللجان، حتى يتمكنوا من التركيز أثناء أداء الامتحانات، وتجنب تعرضهم لحالات الإغماء الناتجة عن الإجهاد أو قلة تناول الطعام.

كما ناشدت مسؤولي اللجان بضرورة السماح بدخول الطلاب في وقت مبكر، حتى يتمكنوا من الاستفادة من الوقت المخصص للامتحان كاملًا، متمنية التوفيق والنجاح لجميع طلاب الثانوية العامة.

تم نسخ الرابط