عاجل

‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي في معارك بجنوب لبنان

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، مقتل أحد جنوده خلال اشتباكات دارت في جنوب لبنان، في ظل استمرار التوترات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

تصعيد جديد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية وسط استمرار العمليات العسكرية

وأوضح الجيش في بيان رسمي أن الجندي ديفيد هازوت، البالغ من العمر 21 عامًا، ويشغل منصب قائد فصيلة في الكتيبة 12 التابعة للواء جولاني، قتل أثناء المعارك في جنوب لبنان، مشيرًا إلى إصابة جندي آخر بجروح طفيفة خلال الاشتباكات نفسها، حيث جرى نقله لتلقي العلاج وإبلاغ عائلته.

ويأتي هذا التطور بالتزامن مع تنفيذ الجيش الإسرائيلي هجومًا بطائرة مسيرة في جنوب لبنان، بعد يوم واحد من إعلان موافقته على سحب جزء من قواته من المنطقة، وهو ما يعكس استمرار هشاشة الوضع الأمني رغم محاولات التهدئة.

اتفاق التهدئة في لبنان يواجه تحديات ميدانية وتبادل عمليات عسكرية

ويشير التصعيد الأخير إلى استمرار التوتر على الجبهة اللبنانية، في ظل العمليات العسكرية المتواصلة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، الأمر الذي يضيف مزيدًا من التعقيد على الجهود الرامية للوصول إلى تهدئة مستدامة.

وبموجب اتفاق توسطت فيه الولايات المتحدة، كانت إسرائيل قد وافقت على إعادة تموضع قواتها في مناطق شمال وجنوب نهر الليطاني وتسليم بعض المواقع للجيش اللبناني، إلا أن التطورات الميدانية تشير إلى أن الاتفاق لا يزال يواجه تحديات على الأرض، وسط تبادل الاتهامات بين الأطراف المعنية.

تم نسخ الرابط