عاجل

الحرس الثوري الإيراني يعلن استهداف مواقع أمريكية في الكويت والبحرين

الحرس الثوري الإيراني
الحرس الثوري الإيراني

أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، تنفيذ عملية عسكرية واسعة باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مسيرة، قال إنها استهدفت ثمانية مواقع أمريكية في قاعدتي السالم بالكويت وميناء سلمان في البحرين.

وأوضح الحرس الثوري أن العملية، التي نفذتها القوات البحرية والقوات الجوفضائية التابعة له، جاءت في إطار الرد الحاسم على الهجوم الأمريكي الأخير الذي استهدف السواحل الإيرانية.

وفي بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة بالحرس الثوري، أشار إلى أن العملية نُفذت خلال فترة زمنية قصيرة امتدت بين الساعة الثانية والثالثة فجر اليوم الأحد، مؤكدا أن الضربات أسفرت عن تدمير كامل للبنى التحتية التي تم استهدافها.

وأضاف البيان أن هذه العملية جاءت ردا على الهجوم الذي شنته القوات الأمريكية في الساعات الأولى من اليوم، واستهدف خمسة مواقع ساحلية داخل إيران، بذريعة مواجهة البحرية التابعة للحرس الثوري لسفينة مخالفة، معتبرا أن هذا التحرك يعكس، طبيعة العدو القائمة على الغدر ونقض العهود والمواثيق.

ووجه الحرس الثوري تحذيرات شديدة اللهجة بشأن أمن الملاحة في المنطقة، مشيرا إلى أن مسؤولية تنظيم حركة المرور في مضيق هرمز تقع على عاتق الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وفقا لاتفاقية إسلام آباد.

وأكد البيان أن السفن التي تخالف التعليمات ستواجه، اعتبارا من الآن، إجراءات أكثر حزما وقوة من السابق، محذرا من أن أي هجوم جديد من جانب الولايات المتحدة، حتى وإن استهدف أهدافا أقل أهمية كما حدث خلال الليالي الماضية، سيقابل برد ساحق ومدمر.

كما وجه الحرس الثوري رسالة مباشرة إلى الولايات المتحدة، اعتبر فيها أن أي خرق لوقف إطلاق النار يمثل انتهاكا للبند الأول من اتفاقية إسلام آباد، مؤكدا أن ذلك سيؤدي إلى الوقف الكامل لجميع العمليات والإجراءات المرتبطة بها.

تم نسخ الرابط