أبو الغيط يرحب بالاتفاق الإطاري بين لبنان وإسرائيل ويصفه بالخطوة المهمة
أجرى أحمد أبو الغيط الأمين العام الجامعة الدول العربية اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة اللبنانية نواف سلام، أعرب خلاله عن ترحيبه بالتوصل للإتفاق الإطار الموقع بين لبنان وإسرائيل بوساطة أمريكية باعتباره خطوة مهمة على صعيد إستعادة الدولة قدرتها، وبسط سيادتها علي كامل ترابها الوطني والوصول إلى إنسحاب إسرائيلي كامل ونهائي من الجنوب اللبناني، بما يفتح الطريق أمام عودة النازحين إلى ديارهم وإستعادة الأسرى، ويمكن الحكومة من حشد جهود دولية لإعادة إعمار الجنوب.
ترسيخ السيادة علي كافة الأراضي اللبنانية
وأكد الأمين العام خلال الإتصال علي دعمه المستمر لكافة الخطوات التي تتخذها الحكومة في سبيل الحفاظ علي الأمن والإستقرار في البلاد وترسيخ السيادة علي كافة الأراضي اللبنانية.
وحذر المتحدث الرسمي باسم الأمين العام من مواصلة إسرائيل لسياساتها المستفزة ونهجها العدواني للتتصل من أية تعهدات ونسف فرص تنفيذ الإتفاق، مشددا على ضرورة الحفاظ على تماسك الوضع الداخلي ووقوف اللبنانيين خلف الدولة والحكومة صفاً واحداً في وجه المحاولات المستميتة لبث الفتنة وتهديد السلم الأهلي في البلاد، مؤكداً على دعم الجامعة العربية وتضامنها التام مع لبنان خلال هذه المرحلة الفارقة من تاريخه واستعدادها الكامل للقيام بمسؤولياتها تجاه لبنان في ظل الظروف الدقيقة التي يمر بها .