عاجل

أول مقر دائم لنقابة مهندسي البحر الأحمر.. خطوة جديدة لدعم الأعضاء وأسرهم

أول مقر دائم للنقابة
أول مقر دائم للنقابة الفرعية بمحافظة البحر الأحمر

أكد الدكتور محمد عبدالغني، نقيب المهندسين، أن النقابة العامة تعمل على تطوير البنية الخدمية للنقابات الفرعية بمختلف المحافظات، من خلال التوسع في إنشاء وتطوير المقرات بما يتناسب مع الزيادة المستمرة في أعداد المهندسين، بما يضمن توفير مقرات لائقة تيسر حصولهم على الخدمات النقابية وترتقي بجودة الخدمات المقدمة لهم.

وقال في بيان: "نعمل على أن يكون لكل نقابة فرعية مقر يليق بأعضائها، قادر على استيعاب الزيادة في أعداد المهندسين وتقديم مختلف الخدمات والأنشطة النقابية بكفاءة، بما يخفف عنهم مشقة الانتقال لمسافات طويلة للحصول على الخدمات، ومن أجل الارتقاء بمستوى الأداء والخدمات في جميع المحافظات، بما يحقق أفضل خدمة ممكنة للمهندسين وأسرهم".

خدمات متكاملة للمهندسين وأسرهم

من جانبه، أوضح المهندس الاستشاري السيد حسن، أمين الصندوق المساعد للنقابة العامة للمهندسين، أن النقابة نجحت في الحصول على المقر بعد منافسة قوية، وبقيمة مالية تقل عن التقديرات المتوقعة.

وأضاف أن امتلاك هذا المقر يمثل إنجازًا كبيرًا للنقابة ولمهندسي البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن المقر الجديد يقع في أحد أكثر المواقع حيوية وتميزًا بمدينة الغردقة، وسينهي معاناة مهندسي المحافظة الناتجة عن عدم وجود مقر مستقر ومؤهل.

وأوضح أن المقر السابق لم يكن يلبي احتياجات المهندسين، سواء في استقبال الأعضاء أو تنظيم الدورات التدريبية وإقامة الأنشطة المختلفة، بينما سيتيح المقر الجديد تقديم جميع الخدمات النقابية بصورة لائقة ومتكاملة، إلى جانب توفير مساحة مناسبة لإقامة الأنشطة المهنية والاجتماعية التي تخدم المهندسين وأسرهم.

وأضاف: "كنا حريصين على إنجاز هذه المهمة، لتيسير الخدمات المقدمة لمهندسي البحر الأحمر."

نقطة تحول في العمل النقابي بالمحافظة

وأعرب المهندس حسني منصور، رئيس النقابة الفرعية بالبحر الأحمر، عن بالغ شكره وتقديره للدكتور محمد عبدالغني، نقيب المهندسين، والمهندس الاستشاري السيد حسن، أمين الصندوق المساعد، وهيئة مكتب النقابة العامة والمجلس الأعلى، على دعمهم الكامل لتحقيق هذا المطلب الذي سعت إليه النقابة الفرعية منذ بداية عمل المجلس الحالي.

وأكد أن امتلاك مقر دائم للنقابة يُعد نقطة تحول حقيقية في مسيرة العمل النقابي بالمحافظة، مضيفًا: “هذا الإنجاز يمنحنا القدرة على التوسع في تقديم الخدمات والبرامج المختلفة، بما يحقق تطلعات أعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة”.

وحققت نقابة المهندسين إنجازًا جديدًا بامتلاك أول مقر دائم للنقابة الفرعية بمحافظة البحر الأحمر، في موقع متميز بمدينة الغردقة، بما يمثل نقلة نوعية في مستوى الخدمات النقابية المقدمة للمهندسين وأسرهم، وذلك بعد رسو المزاد العلني الذي نظمه الديوان العام لمحافظة البحر الأحمر لصالح النقابة.

تم نسخ الرابط