خوفًا من الحبس.. استغاثة أم بالغربية: «بنتي مريضة كهرباء على المخ»
أطلقت إحدى السيدات الغارمات بمحافظة الغربية استغاثة إنسانية، بعدما وجدت نفسها مهددة بالحبس بسبب تعثرها في سداد أقساط قرض حصلت عليه قبل نحو 18 شهرًا، وكان من المقرر الانتهاء من سداده في شهر مايو الماضي، إلا أن ظروفها المعيشية والصحية حالت دون انتظامها في السداد.
تفاصيل
وقالت السيدة، في روايتها، إنها توقفت عن سداد الأقساط لمدة سبعة أشهر بسبب ظروف قهرية، موضحة أن المحصلة كانت قد تسلمت منها قيمة ثلاثة أشهر من الأقساط، إلا أن تلك المبالغ أصبحت محل نزاع، مؤكدة أنها تمتلك صورًا لتحويلات مالية تثبت سدادها، وأن هناك قضية منظورة بشأن هذه الواقعة أمام جهات التحقيق.
وأضافت أنها فوجئت بمطالبتها بسداد شهرين دفعة واحدة، مع تهديدها باتخاذ الإجراءات القانونية وحبسها حال عدم السداد، مشيرة إلى أنها تمكنت من تدبير قيمة أحد الشهرين، بينما لا يزال يتبقى عليها قسط آخر تعجز عن توفيره في الوقت الحالي.
وأكدت السيدة أن انشغالها بالحالة الصحية لابنتها، التي تعاني من مرض «الكهرباء على المخ» وتحتاج إلى رعاية ومتابعة مستمرة، حال دون متابعتها لتطورات القضية والإجراءات القانونية المتعلقة بها.
وأوضحت أن الرائد أحمد الكفراوي، رئيس مباحث أول طنطا، تدخل إنسانيًا وساهم في سداد أحد الأقساط عنها، إلا أنها لا تزال تخشى تعرضها للحبس إذا لم تتمكن من سداد القسط المتبقي.
واختتمت استغاثتها برسالة مؤثرة، قالت فيها إنها لا تخشى على نفسها بقدر خوفها على ابنتها المريضة، متسائلة: «إذا دخلت السجن... مين هيراعي بنتي؟»، مطالبة أهل الخير والجهات المعنية بالتدخل لمساندتها حتى تتمكن من تجاوز أزمتها والحفاظ على أسرتها.